الإليزيه يعلن تشكيل خلية أزمة لمتابعة هجوم ستراسبورغ- هذا ما قاله مدير التوجيه في وزارة التربية عن إلغاء الحصة المدرسية السادسة و السابعة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/12/2018 | SYR: 09:23 | 12/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 صباغ يلتقي وفداً كنَسياً ووفداً برلمانياً أردنياً
20/11/2018      



التقى رئيس مجلس الشعب حموده صباغ مساء أمس وفداً برلمانياً أردنياً يضم عدداً من رؤساء اللجان في البرلمان الأردني ويترأسه النائب عبد الكريم الدغمي.
وأكد صباغ خلال اللقاء ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية ولاسيما البرلمانية منها بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين اللذين تربطهما علاقات عميقة ومتجذرة وروابط قرابة.
من جهته تحدث رئيس وأعضاء الوفد عن أهمية توطيد العلاقات الأردنية- السورية لتحقيق تطلعات الشعبين الشقيقين، منوهين بالتضحيات التي قدمها الجيش العربي السوري وصمود الشعب السوري والتفافه حول قيادته وتمكنه من تحقيق الانتصارات ودحر العدوان الآثم الذي استهدف سورية.
حضر اللقاء عدد من رؤساء اللجان وأعضاء مجلس الشعب.
وفي وقت سابق مساء أمس التقى رئيس مجلس الشعب وفداً كنسياً برئاسة البطريرك أغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في العالم حيث أكد صباغ على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به رجال وعلماء الدين الإسلامي والمسيحي في ترسيخ الوحدة الوطنية والمحبة والتآخي بين السوريين وتوحيد جهودهم في مواجهة أعداء السلام.
وأشار صباغ خلال اللقاء إلى أن الجرائم التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية في سورية لم تستثن أحداً وطالت دور العبادة من مساجد وكنائس وأديرة وكذلك المعالم الأثرية وأيقونات الحضارة السورية العريقة بهدف طمس هوية الشعب السوري الصامد في أرضه وترابه.
من جانبه أكد البطريرك أغناطيوس يوسف الثالث يونان أن سورية وطن الحضارة والتآخي والأبجدية الأولى وستبقى صامدة بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وتماسك النسيج المجتمعي في سورية، معرباً عن فخره بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري الذي قدم التضحيات والشهداء دفاعاً عن أرضه وشعبه.
ودعا البطريرك يونان السوريين إلى التجذر بأرضهم ومواصلة التصدي لما يحاك ضد بلدهم من مؤامرات ودسائس تهدف إلى زعزعة استقراره والنيل من سيادته الوطنية وقراره المستقل، مؤكداً أنه سيواصل كما كان على الدوام نقل حقيقة ما تتعرض له سورية إلى الرأي العام العالمي في مواجهة الإعلام المغرض الذي يحاول باستمرار استخدام التضليل والأكاذيب.
حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب.
وكان وزير الأوقاف الدكتور عبد الستار السيد قد التقى البطريرك أغناطيوس يوسف الثالث يونان والوفد المرافق له حيث أكد أن المؤسسة الدينية في سورية وقفت بمواجهة الفكر الإرهابي المتطرف من خلال منهجية علمية وفكرية واضحة وفق تعاليم الإسلام الصحيح.
وأوضح السيد أن المجتمع السوري صمد بوجه العدوان الذي تعرضت له سورية خلال السنوات الماضية بفضل الوحدة المجتمعية وحالة التآخي لدى أبنائه.
بدوره أكد البطريرك أغناطيوس يوسف الثالث يونان أن سورية استطاعت بصمود أبنائها ووحدتهم والتفافهم حول جيشهم وقيادتهم الحكيمة تحقيق الانتصار على المؤامرة التي حاكها أعداء الوطن أملاً بأن يتم دحر الإرهاب من كامل الأراضي السورية في القريب العاجل وأن يعم الأمان والسلام كامل تراب الوطن.
وكان البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني كريم قد أكد أن الشعب السوري انتصر على الإرهاب وأثبت أنه لا يمكن اختراقه لما يمتلكه من غنى حضاري وتنوع ثقافي.
وأوضح البطريرك أفرام الثاني خلال لقائه وفداً برلمانياً أردنياً يضم عدداً من رؤساء اللجان في البرلمان الأردني برئاسة النائب عبدالكريم الدغمي أن الأزمة في سورية كانت انعكاساً للصراع الدولي على المنطقة وليست كما كان يراد إظهارها عبر التضليل الإعلامي أنها أزمة داخلية، معرباً عن أمله بعودة جميع السوريين الذين اضطرتهم الظروف للخروج من سورية بأقرب وقت.
بدوره أكد النائب الدغمي وحسب ما نقلته «سانا» أن الحرب الإرهابية على سورية كانت بسبب مواقفها القومية تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودعمها المطلق للمقاومة، منوهاً بالمثل الذي ضربه الشعب السوري بالتضحية والصمود والتفافه حول جيشه وقيادته وتمكنه من دحر العدوان الآثم الذي استهدف سورية.


سيرياستيبس-تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus





CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس