العثور على أسلحة وذخيرة وأدوية بعضها إسرائيلي وغربي المنشأ من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق الجنوبي الغربي والقنيطرة الشمالي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/11/2019 | SYR: 22:39 | 17/11/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 الحريري يمنح شركاءه في الحكومة مهلة 72 ساعة .. وإلا!
19/10/2019      


رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يمنح شركاءه في الحكومة مهلة 72 ساعة للإجابة عن "أسئلته أو سيكون له كلام آخر"، ويقول إن خطته للإنقاذ بمساعدة المجتمع الدولي تعرضت لعراقيل كثيرة.

منح رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الجمعة شركاءه في الحكومة مهلة 72 ساعة للإجابة عن "أسئلته أو سيكون له كلام آخر".

وقال الحريري في مؤتمر صحفي خاص في الاحتجاجات المطلبية التي اجتاحت المناطق اللبنانية إن الإصلاحات لا تعني فرض الضرائب بل تغيير النهج الذي تسير عليه الدولة، مضيفاً أنه "إذا كان هناك من يملك حلاً آخر للأزمة الاقتصادية فليبرزه ويتسلم زمام الأمور".

وأشار الحريري إلى أننا "ننتظر شركاءنا في الحكومة منذ أشهر للسير بالحل ولكن نحن لا نستطيع أن ننتظر ومن لديه حل آخر فليتفضل".

هذا وقال الحريري إنه يحاول معالجة "أوجاع اللبنانيين منذ 3 سنوات حتى اليوم"، موضحاً أن خطته للإنقاذ بمساعدة المجتمع الدولي تعرضت لعراقيل كثيرة.

وتعم المظاهرات معظم المناطق اللبنانية ويتخللها قطع طرق في أكثر من مدينة وسط غضب عارم من سياسات الحكومة الاقتصادية.

جعجع:لتشكيل حكومة جديدة بعيدة عن الطقم السياسي الحالي

من جانبه، قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إن الظرف الحالي لا يسمح بأي حال من الأحوال بأنصاف الحلول.

ورأى جعجع أنه جب هذه المرة "الاستفادة من الزخم الشعبي للقيام بنقلة نوعية فعلية وليس مجرد ترقيع في ثوب بال"، معتبراً أن "النقلة النوعية تكون بتشكيل حكومة جديدة بعيدة كل البعد عن الطقم السياسي الحالي".

سليم عون للميادين: القوى السياسية سوف تتفق ولن تحصل أي استقالة

بدوره علّق عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل نزيه خياط على كلام الحريري قائلاً إن الأخير وجّه كلمته لكل القوى السياسية.

خياط فال في حديث للميادين "نحن في مرحلة استثنائية في تاريخ لبنان الحديث لأن التحركات تجاوزت الطابع الطائفي والقوى السياسية.. نحن أمام مرحلة خطيرة فإما الانهيار الكامل أو السير بإصلاحات".

ولفت خياط إلى أنه إذا كان المطلوب قرارات صعبة "فعلى القوى السياسية تحمل المسؤولية ووضع مؤيديها في الصورة الحقيقية"، مشيراً إلى أن تحديد الحريري لمهلة 72 ساعة يعني أنها ستكون فترة مفصلية في إطار العمل مع القوى السياسية.

وطالب خياط القوى الأمنية باعتقال من أسماهم "المشاغبين في الشارع لأنهم يستهدفون الحراك بالدرجة الأولى".

 

أما أمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر فقال للميادين إن كلام الحريري وباسيل لم يقدم أجوبة للمتظاهرين.

كذلك رأى النائب سليم عون أن القوى الأساسية السياسية سوف تتفق بكل تأكيد ولن تحصل أي استقالة، مشيراً إلى أن خطوة اسقاط العهد "تعني اسقاط التسوية القائمة في البلد".


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس