الجيش يتصدى لهجوم ارهابي في ريف اللاذقية الشمالي- قوات الإحتلال التركي تختطف 25 شاباً من قرى بريف رأس العين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/11/2019 | SYR: 17:08 | 18/11/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 الجيش اللبناني والقوى الأمنية يفضون الاحتجاجات وسط بيروت
19/10/2019      


الجيش اللبناني والقوى الأمنية يفضون الاحتجاجات في ساحتي رياض الصلح والشهداء وسط بيروت، وإصابة عدد من المواطنين برصاص نائب سابق في طرابلس، ومحتجون يقطعون عدداً من الطرقات في أنحاء مختلفة من لبنان.

فض الجيش اللبناني والقوى الأمنية الاحتجاجات في ساحتي رياض الصلح والشهداء وسط بيروت.

وكان مراسل الميادين أفاد بوقوع مواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين في ساحة رياض الصلح وسط بيروت اتخذت طابع الكر والفر.

القوى الأمنية حاولت تفريق المتظاهرين باستخدام القنابل المسيلة للدموع، وقد أصيبت مراسلة صحافية تابعة لقناة محلية لبنانية بإحدى قنابل الغاز.

وباشرت القوى الأمنية باعتقال بعض المواطنين.

ولا تزال أغلب الطرق مقطوعة في مدينة بيروت.

مراسلنا قال إن الجيش اللبناني يعمل على فتح كل الطرقات في البقاع الشمالي.

وفي طرابلس، أصيب عدد من المواطنين في ظل توارد الأنباء عن استشهاد أحدهم وذلك برصاص مرافقي النائب السابق مصباح الأحدب.

وعلى إثر ذلك، اعتقل الجيش اللبناني مرافقي االأحدب.

أما صيدا فتشهد اعتصاماً مركزياً يضم الآلاف من المتظاهرين.

ومنذ الصباح، قطع محتجّون عدداً من الطرقات في أنحاء مختلفة من العاصمة اللبنانية بيروت وعند المداخل الرئيسية لها.

مراسل الميادين أفاد بأن محتجّين أشعلوا النار في الإطارات والحاويات ما تسبّب في عرقلة حركة السير، كما أقدمت مجموعة من المحتجّين على السياسات الاقتصادية للحكومة على قطع طريق الجنوب عند الجيّة، وفي برجا أشعل المحتجّون الإطارات فتدخّل الجيش لتفريقهم.

كما لفت مراسلنا إلى وجود أمني كثيف في وسط بيروت مع تواصل الاحتجاجات.

وفرقت القوى الأمنية اللبنانية المتظاهرين الذين احتشدوا ليلاً لساعات في وسط العاصمة بيروت احتجاجاً على فرض الحكومة ضرائب جديدة.

وعمت التظاهرات معظم المناطق اللبنانية وتخللها قطع طرق في أكثر من مدينة وسط غضب عارم من سياسات الحكومة الاقتصادية.

وذكرت مصادر طبية أن المواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية أدت إلى إصابة العشرات من الطرفين.

في هذه الأثناء، أعلنت الرئاسة اللبنانية أن رئيسي الجمهورية ميشال عون والحكومة سعد الحريري اتفقا في اتصال هاتفي على إلغاء جلسة مجلس الوزراء وعلى مجموعة إجراءات تحفظ التظاهرات في إطارها السلمي.

مواقع تابعة للمستقبل كانت قد تحدثت عن إلغاء الجلسة، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة سعد الحريري سيوجه رسالة إلى اللبنانيين اليوم، هذا فيما دعا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الى استقالة الحكومة كأفضل حل لمواجهة الأزمة الحالية، وفق تعبيره.

وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن كانت أكدت للميادين أن غالبية التظاهرات التي شهدتها البلاد سلمية.

 

وشددت على أنّ بديل الإجراءات الحكومية التقشفية هو الانهيار في لبنان. واعتبرت الحسن أن من الضروري للحكومة الموازنة بين الإجراءات التقشفية وتخفيف وطأتها على المواطنين.

من جهته، قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني النائب السابق وليد جنبلاط للميادين، إن على جميع مكونات الحكومة تحمل المسؤولية تجاه ما يجري من دون أن يزايد أحد على الآخر.

أما عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني الوزير حسين الحاج حسن أكد انحياز الكتلة إلى المطالب الشعبية، وشدد على ضرورة الإصلاح الحقيقي في البلد.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية في الحكومة اللبنانية مي شدياق للميادين إن ما يجري يعكس نقمة شعبية في ظل عدم قدرة المواطن على تحمل الضرائب.

يذكر أنّ صحيفة الأخبار اللبنانية كشفت أمس الخميس عن موافقة مجلس الوزراء على اقتراح وزير الاتصالات محمد شقير بفرض ضريبة على تطبيق "واتسآب" وعلى السجائر، وعن بحث إمكانية فرض رسم جديد على المشتقّات النفطية، ورفع الضريبة على القيمة المضافة.

ووصل هاشتاغ #إجا_وقت_نحاسب و #أكرم_شهيب و #واتساب إلى الأكثر تداولاً على موقع تويتر، بحيث عمد الناشطون إلى التعبير عن غضبهم من الضرائب الجديدة ومن سوء الأوضاع المعيشية في ظل أزمة الدولار.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس