وزير الصحة ينفي ما بثته قناة روسيا اليوم عن حجر 525 شخصاً للاشتباه بإصابتهوزير الصحة ينفي ما بثته قناة روسيا اليوم عن حجر 525 شخصاً للاشتباه ب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:02/04/2020 | SYR: 06:56 | 03/04/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 الدفاع التركية: واشنطن قد ترسل منظومة "باتريوت" لأنقرة لاستخدامها في إدلب
21/02/2020      


 

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، يقول إن واشنطن قد ترسل منظومة باتريوت الدفاعية لأنقرة لاستخدامها في إدلب، ويعتبر أن "المشكلة يمكن حلها إذا تنحت روسيا جانباً"، وميركل وماكرون يقولان إنهما يريدان لقاء بوتين وإردوغان لإيجاد حل سياسي للأزمة في إدلب.

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن "أميركا قد ترسل منظومة باتريوت الدفاعية لتركيا لاستخدامها في إدلب".

 

وأضاف أكار أن "أنقرة وموسكو تجريان نقاشات حول استخدام المجال الجوي السوري بمحافظة إدلب"، مشيراً إلى أن "المشكلة يمكن حلها إذا تنحت روسيا جانباً"، على حدِّ قوله.

وتابع: "تركيا لن تقبل بأي مقترحات لنقل مواقع المراقبة الخاصة بها في إدلب"، مشدداً على أنّ أنقرة "لا تسعى لأي مواجهة مع موسكو في ما يتعلق بسوريا".

وإذ لفت إلى أن "تركيا ستقوم بتفعيل منظومة إس 400 الروسية"، اعتبر أكار أنه "لا ينبغي الشك في ذلك".

وكانت وكالة "بلومبيرغ" نقلت عن مسؤول تركي رفيع، اليوم الخميس، قوله إن تركيا طلبت من الولايات المتحدة الأميركية مضادات جوية من نوع "باتريوت" لردع روسيا في إدلب.

 

وأشار المسؤول التركي، إلى أن الولايات المتحدة قد تستخدم طائرات "أف 16" لضرب القوات السورية في حال تم نشر بطاريات "باتريوت" من قبل تركيا.

ويذكر أن وزارة الدفاع التركية أعلنت مقتل جنديين تركيين وإصابة 5 آخرين جراء قصف مدفعي للجيش السوري في إدلب.

وأفادت أن ضربات جوية قرب إدلب في سوريا أسفرت عن مقتل الجنديين وإصابة خمسة آخرين، مشيرة إلى أنها قامت بضرب أهدافاً محددة بعد ضربات جوية قتلت جنوداً أتراك قرب إدلب.

الكرملين يدعو إلى مراعاة سيادة سوريا ووحد أراضيها

من جانبه، شدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على ضرورة اتخاذ إجراءات فعالة لتحييد الخطر الاٍرهابي مع مراعاة سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

وعلى خطٍّ موازٍ، أعلن كلٌّ من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون، لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورجب طيب إردوغان، لإيجاد حل سياسي للأزمة في إدلب.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي







alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس