سورية في مؤتمر مكافحة الإرهاب: على بعض الدول الغربية والإقليمية وقف دعمها للإرهاب وتصحيح أخطائها        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/05/2019 | SYR: 08:45 | 21/05/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





orient2015

 300 مليار ليرة إيرادات الجمارك العامة.. والآمال معقودة على مكافحة التهريب!!؟
08/01/2019      


 

 

كشفت مصادر خاصة في المديرية العامة للجمارك أن الإيرادات المسجلة خلال الفترة الممتدة من 1/1 حتى 26/12/2018 بلغت أرقاماً هي الأولى من نوعها، مشيرة إلى أن غرامات القضايا لمديرية الضابطة الجمركية ومديرية مكافحة التهريب ومخالفات البيانات الجمركية تجاوزت الـ300 مليار ليرة.
وأضافت المصادر أن القضايا الجمركية المحققة بما فيها المصادرات خلال الفترة الممتدة من 28/ 12/ 2017 ولغاية 27/ 12/ 2018 بلغت 6470 قضية بقيمة غرامات محصلة وصلت إلى 7 مليارات و502 مليون ليرة.
وبينت المصادر أن هذه التحصيلات جاءت من قضايا تهريب مختلفة تم تنظيمها من قبل مديرية شؤون الضابطة الجمركية ومديرية مكافحة التهريب ومخالفات البيانات في المديريات الإقليمية والمصادرات.
وحول المواد والبضائع التي تم ضبطها أوضحت المصادر أنها توزعت بين ألبسة وغذائيات ومازوت ومخدرات وخيوط وفروج وقطع تبديل سيارات، مشيرة إلى أن هذا التحسن في الإيرادات المحققة خلال العام الماضي يعود للإجراءات التي تقوم بها الإدارة العامة ضمن حملة مكافحة التهريب المستمرة داخل الأسواق المحلية لاجتثاث تلك الظاهرة ووضع حد لبعض المهربين والمخربين للاقتصاد الوطني لما لذلك من أهمية كبيرة لجهة التحصيلات العامة من الرسوم الجمركية المفروضة على مواد التهريب والمخالفات الجمركية لمصلحة الخزينة العامة للدولة.
وذكرت المصادر أن جهود المديرية منصبة حالياً وبشكل رئيسي ومباشر باتجاه التحصيل الأمثل لحقوق الدولة من الرسوم الجمركية وغيرها من الرسوم المترتبة على الاستيراد والترانزيت والمطارح الجمركية الأخرى ومكافحة التهريب الذي يستنزف اقتصادنا الوطني.
وأشارت إلى أن المديرية تعمل حالياً وضمن خطة العام الجديد على مكافحة التهريب أينما وجد من خلال المتابعة الدؤوبة لجميع العاملين في المديرية تماشياً مع توجهات الحكومة.
وحول مشروع الجمارك الجديد أوضحت المصادر أن القانون تمت مناقشة أكثر من نصف مواده من خلال 3 لجان مشكلة في مجلس الشعب ومن المتوقع أن يصدر خلال النصف الأول من العام الحالي.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Syrian_Kuwait_2019



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس