الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات والجو صحو - سورية عضو فخري بمنتدى يالطا الاقتصادي الدولي الخامس        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/03/2019 | SYR: 07:04 | 20/03/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18













runnet20122





 مشروع قانون العمل الجديد يقترح زيادة رواتب الموظفين كل سنتين ويربط الأجر بالمسؤولية
13/03/2019      


 

سيرياستيبس :

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن تعديل 26 مادة من القانون رقم 17 لـ2010 والخاص بحقوق العمال وتنظيم علاقات العمل، وكان من أبرز التعديلات منح العامل زيادة على الراتب بمقدار 9% كل سنتين.

وصرّح مدير العمل في الوزارة محمود دمراني، لصحيفة “تشرين” السورية، بأن الوزارة عرضت التعديلات على رجال القانون والقضاة والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والمهتمين لإبداء ملاحظاتهم، ويتم بعدها رفعه نهائياً إلى الجهة المعنية وإصداره رسمياً.

كما بيّن دمراني، أن من التعديلات منح العاملة التي أمضت 6 أشهر متصلة لدى صاحب العمل إجازة أمومة بكامل الأجر مدتها 120 يوماً عن كل ولادة من الولادات الثلاث الأولى، ومنع العامل ترك العمل دون إعلام صاحب العمل، حيث سيكون ضوابط لذلك.

وجاء في التعديلات، التزام صاحب العمل بأن يؤدي للعامل غير المشمول بأحكام التأمينات الاجتماعية، أو المشمول بإصابات العمل فقط عند انتهاء عقد العمل مكافأة عن مدة خدمته تحسب على أساس أجر شهر عن كل سنة خدمة.

من جهة ثانية، أكد مدير إدارة التشريعات الوظيفية في وزارة التنمية الإدارية غياث فطوم أن قانون الخدمة والتنظيم المؤسساتي التي تجري مناقشته لن يلغي جهات عامة بل سينظم عملية الإلغاء وتحديدها بمرسوم أو قانون، بحسب ما ورد في صحيفة “الوطن”.

ولفت المدير إلى أن القانون الجديد سيتطرق إلى موضوع نظام المراتب الوظيفية والذي بدوره سيعالج تقييم الأداء ليصبح وفقاً لمعايير واضحة وعلى أساسها منح التعويض المناسب للتقييم وبنسب مختلف، موضحاً أنه وفي حال الشخص الذي تم تعيينه ضمن الوظيفة لم يطور من قدراته تنخفض مرتبته، وأن تخفيض المرتبة الوظيفية لا يعني خفض قيمة الراتب لكن من الممكن أن يؤدي لفقدان بعض التعويضات.


التعليقات:
الاسم  :   مواطن  -   التاريخ  :   15/03/2019
أفكار عقيمة من فكر مشلول ...لارجاء منكم ..

الاسم  :   وائل  -   التاريخ  :   14/03/2019
وين التعديل ما هوي بالاساس 9 % كل سنتين

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





SyrianKuwait_9_5_18



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس