ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة- والجيش يتابع عملياته العسكرية المكثفة في قرى ريف إدلب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/08/2019 | SYR: 17:52 | 19/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





 المصرف الزراعي يعدل تعليمات التسليف لإنشاء البيوت البلاستيكية
11/06/2019      


سيرياستيبس :

 

اتخذ مجلس إدارة المصرف الزراعي التعاوني قرارات عدة تتعلق بالتسليف لغايات إنشاء البيوت البلاستيكية وشراء تجهيزات توليد الكهرباء بالطاقة المتجددة وشراء الجرارات والحصادات.

ووفقاً للقرارات التي تلقت سانا نسخة منها وافق مجلس الإدارة على إدراج تمويل شراء تجهيزات توليد الكهرباء بالطاقة المتجددة سواء كانت “شمسية أو ألواح وبطاريات أو محول أو توصيلات أو جهاز منظم أو القاعدة الحاملة اللواقط” وشراء الجرارات والحصادات بقروض طويلة الأجل ضمن جدول الاحتياج المعمول به لدى المصرف بنسبة 70 بالمئة من قيمتها.

وتضمنت القرارات الموافقة على إدراج تمويل إنشاء البيوت البلاستيكية بقروض متوسطة الأجل ضمن جدول احتياج المصرف بمبلغ قدره 2000 ليرة سورية لكل متر مربع واحد وبما لا يتجاوز المساحة المرخصة الواردة بالترخيص شريطة ألا يكون قد مضى على إنشاء البيت البلاستيكي أكثر من ثلاثة أشهر من تاريخ تقديم طلب القرض.

كما وافق مجلس إدارة المصرف على صرف مبالغ القروض الممنوحة للغايات الواردة في جدول الاحتياج التي لا يوافق مصرف سورية المركزي على حسم إسنادها من أموال المصرف.

وأوضح مدير القروض بالمصرف الزراعي التعاوني زيدان سعدات أن المصرف يمنح قروضاً متوسطة وطويلة الأجل بنسبة 60 إلى 70 بالمئة من تكلفة الغاية المندرجة ضمن جدول احتياجات المصرف الصادر بقرار مجلس الإدارة لعام 2018.

وبالنسبة للفائدة أشار سعدات إلى أن الفائدة المترتبة على منح القروض متوسطة الأجل تقدر بـ 11 بالمئة للغايات الزراعية و12 بالمئة للغايات غير الزراعية وللقروض طويلة الأجل 12 بالمئة للزراعية و13 بالمئة لغير الزراعية.

وكان مدير عام المصرف الزراعي التعاوني صرح لـ سانا في شباط الماضي بأن المصرف لديه خطة طموحة للإقراض وتقديم التسهيلات للفلاحين خلال العام الجاري تتضمن 50 ملياراً منها 35 ملياراً للقروض القصيرة و6 مليارات للقروض المتوسطة و9 مليارات للقروض طويلة الأجل مع إمكانية رصد اعتمادات إضافية وتسجيل احتياجات جديدة.

 

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس