تعزيزات عسكرية جديدة لوحدات الجيش العربي السوري إلى مدينة تل تمر بريف الحسكة لتعزيز النقاط التي انتشر فيها الجيش أمس.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/10/2019 | SYR: 03:22 | 24/10/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 كما كانت هناك جهود استثنائية في مواقع مختلفة
الليرة والمواطن السوري .....ما عجز عنه الرصاص لن تنفع معه الضغوط الاقتصادية
08/10/2019      


 

دمشق-سيرياستيبس:

 

في مواجهة التأثيرات الاقتصادية المتعددة للحرب والعقوبات الخارجية، كانت هناك جهود استثنائية بذلت في كثير من مواقع العمل في مؤسسات الدولة تم عبرها تحقيق وفر مالي كبير والتغلب على عقبات الاستيراد وسد احتياجات مؤسسات الدولة والسوق المحلية. والأمثلة على ذلك كثيرة جداً من حماية العمال لمعاملهم إلى ابتكار طرق وأجهزة لمعالجة المشكلات وتوفير النفقات إلى العمل لساعات طويلة والمبيت في أماكن العمل وغيرها الكثير، وليس أدل على ذلك من عدد الشهداء والجرحى والمخطوفين من العمال في القطاعين العام والخاص.

لذلك فإن الظروف التي أنتجت تلك المظاهر الايجابية والتضحيات الكبيرة من عمال سورية يمكنها أن تفعل الشئ نفسه لحماية الليرة السورية من الأخطار التي تتهددها بفعل الحصار الغربي والخطط الأمريكية والصهيونية الهادفة لضرب مقومات الاقتصاد الوطني وتحقيق ما عجز عنه العدوان العسكري. وبالتالي فإن الاعتماد على المواطن لمساندة الحكومة بمؤسساتها وجهاتها العامة في جهود لوقف التلاعب والمضاربة على سعر صرف الليرة لابد وأن يثمر ويعطي نتائج ايجابية، ولولا الدعم والمساندة الشعبيتين للعملة الوطنية لكان سعر صرف انخفض إلى حدود مخيفة كما حدث في دول أخرى، لكن المواطن السوري لايزال مع عملته وستتجاوز الليرة هذه المرحلة بفضل دعم وتكاتف كل شرائح المجتمع من رجال أعمال وتجار وصناعيين ومغتربين ومواطنين عاديين ومؤسسات وشركات ومعامل. ومن يشكك بقدرة الليرة على تجاوز هذه المرحلة هو فقط الذي لم يقرأ جيداً مؤشرات ودلائل المتغيرات الاقتصادية خلال السنوات الماضية، والذي لا يعرف جيداً أن سورية لديها مقومات اقتصادية كافية لتتجاوز كل مرحلة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس