ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 11:50 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 وزير الخزانة الأميركي يرجح الحاجة لحزمة مساعدات جديدة
23/05/2020      

 

اعتبر وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين أن بلاده ستحتاج على الأغلب لضخ مساعدات جديدة من الحكومة الفيدرالية، لكن المسؤولين سيأخذون أولا بعض الوقت لدراسة الخطوات المقبلة.

وقال الوزير في حوار مع موقع "ذي هيل" ضمن مؤتمر افتراضي حول الاقتصاد "أظن أنه يوجد احتمال قوي أننا سنحتاج الى قانون جديد"، وذلك بعد التصويت على حزمة الـ3 تريليون دولار التي أقرها مجلس النواب في الكونغرس في وقت سابق، وفقا لصحيفة "الاقتصادية".

وتابع "سنجري مراجعة دقيقة خلال الأسابيع القليلة المقبلة ونقرر بوضوح كيف سنصرف أي أموال جديدة وإن كنا نحتاج إليها".

لكنه عبر عن معارضته لمشروع القانون الذي أقره أخيرا مجلس النواب، الواقع تحت سيطرة أغلبية ديموقراطية، والذي تبلغ قيمته 3 تريليون دولار.

ويشمل مشروع القانون تريليون دولار للولايات والسلطات المحلية، ومخصصات مالية جديدة للعائلات الأميركية المتضررة، وتمويلات للمستشفيات، وبدل مخاطر للعاملين في قطاع الصحة، ودعم للمشاريع الصغيرة المتضررة، وهي تدابير دعا إليها عدة خبراء اقتصاديين.

وفي بيان، هاجمت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، ومن بينهم زعيم الأغلبية ميتش ماكونيل، لما اعتبرته مماطلة منهم.

وقالت بيلوسي "عوض مطالبة العمال الذين جرى تسريحهم بالانتظار، على زعيم الأغلبية ماكونيل وأعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الجلوس إلى طاولة تفاوض والمساعدة في توفير الدعم لحماية الأرواح وسبل العيش".

من جهته، قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إنه قد توجد حاجة لمساعدة إضافية، واعتبر أن الأمر يمكن أن يجنّب حصول انهيار اقتصادي أكثر حدّة.

لكن منوتشين قال إنه يوجد وقت قبل اتخاذ تدابير جديدة، مبررا ذلك بأن جزءا كبيرا من التمويلات التي أقرت في وقت سابق لم يتم بعد ضخها في الاقتصاد.

وأقر وزير الخزانة أن تراجع الناتج المحلي الاجمالي خلال الربع الثاني من العام "سيكون هائلاً"، لكنه توقع حصول انتعاشة "ضخمة" في النمو الاقتصادي خلال الربع الأخير من العام.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس