الاحتلال التّركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية يشنّون هجمات بالأسلحة الثّقيلة على مواقع قسد العميلة للاحتلال الاميركي بريف تل أبيض        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:07/07/2020 | SYR: 17:49 | 07/07/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 هل هناك ما يثير الريبة حقا ...
سعر الذهب ...وعلاقته بتذبذبات سعر الصرف في السوق السوداء!
30/05/2020      


دمشق-سيرياستيبس:

في كل يوم تطالعنا جمعيات الصاغة في المحافظات بسعر جديد للذهب يتماشى مع تذبذبات سعر الصرف. وللأسف فقد أصبح سعر الذهب المعلن يومياً مؤشراً لحال سعر الصرف في السوق غير النظامية بدليل الارتفاعات الأخيرة في سعر الذهب، والتي جاءت بعد تداول معلومات عن انخفاض جديد تعرضت له الليرة السورية في السوق السوداء.

السؤال الذي يمكن أن يوجه للحكومة... هل هي راضية عن الآلية التي يتم فيها تسعير غرام الذهب يومياً؟ وكيف يتم التغاضي عن سعر يأخذ بعين الاعتبار سعر صرف لا تعترف به السلطات النقدية؟ ثم إلى أي حد يؤثر استيراد الذهب الخام لتصنيعه محلياً والمبيعات من المشغولات الذهبية على سوق القطع غير النظامي؟ وما الأثار الايجابية والسلبية لاستمرار محلات الصاغة بالعمل في هذه الفترة الاقتصادية الضاغطة؟

في واقع الأمر نحن ننتظر كمواطنين إجابات شافية من جمعيات الصاغة والحكومة على ما سبق من تساؤلات، ويفترض أن يكون لدى الحكومة دراسات شاملة عن سوق الذهب في سورية وأثره على سعر الصرف، مشاكله، زبائنه، ونسبة تأثرها وتأثيرها بتقلبات سعر الصرف للعملة المحلية وبالسعر العالمي لمادة الذهب

إن السعر اليومي للذهب، والذي هو محل اهتمام محلي لأسباب مختلفة، يجب ألا يتحول كمرادف لتطورات سعر الصرف خاصة عندما تكون هناك مضاربات على سعر العملة الوطنية من قبل تجار السوق السوداء أو من قبل الدول الساعية لتدمير الاقتصاد الوطني ومحاصرة البلاد. ففي النهاية يفترض أن المشغولات الذهبية في السوق المحلية هي عبارة عن سلعة مثلها مثل باقي السلع في السوق المحلية وإلا فإن كل مادة وسلعة يمكن أن تتحول إلى أداة مؤثرة على سعر الصرف.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس