توجيه مديري التربية بالإشراف شخصياً على عملية تصحيح شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:05/07/2020 | SYR: 01:40 | 05/07/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 مدير «هيئة الضرائب» : مرسوم تمديد المهل شامل ومرن ويعالج قضايا المكلفين
01/06/2020      


سيرياستيبس:

صرّح مدير عام هيئة الضرائب والرسوم، منذر ونوس، بأن المرسوم التشريعي رقم 12 للعام 2020، القاضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة، ابتداء من 22-3-2020، يأتي لمعالجة قضايا المكلفين، لأن الظروف الاستثنائية منعت المكلفين من القيام بواجباتهم تجاه الإدارة الضريبة، والاستفادة من الحقوق الممنوحة لهم.

وبيّن أن المرسم متكامل وشامل، ويضمن القدر الكافي من المرونة، من خلال إعطاء مهلة زمنية للمكلفين بعد انتهاء الإجراءات الاحترازية، في حدها الأقصى 30 يوماً، وتمت مراعاة إمكانية اختلافها من ضريبة إلى أخرى، ومن إدارة إلى أخرى.

ونوّه بأن الإدارة الضريبة تعدّل من منهجية عملها، لتكون مبادرة، وأقرب إلى المكلفين، وتأمل الهيئة من المكلفين التعاون لتقديم بيانتهم بالمهل المحددة، وبالشكل الذي يعبر فعلاً عن النشاط الحقيقي لفعالياتهم، والمبادرة لتسديد التزاماتهم بالأوقات المحددة.

وبينت وزارة المالية في بيان لها، أن الاجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا أدت إلى تقليص العمل في الجهات الحكومية، حرصاً على السلامة العامة، مما أدى إلى عدم تمكن العديد من المكلفين بالضرائب والرسوم على اختلاف أنواعها، من مراجعة الإدارات المختصة، لتأدية واجباتهم بالمهل المحددة، أو ممارسة الحقوق المتاحة لهم في التشريعات الناظمة.

وبحسب البيان، فإن ميزة هذا المرسوم التشريعي أنه شاملاً لكل الضرائب والرسوم التي تسدد للدولة، على اختلاف أنواعها، بما فيها الضريبة على الدخل، ورسم الانفاق الاستهلاكي، ورسم الطابع، ورسوم النقل، ورسم الإدارة المحلية.. وغيرها، والتي تنتهي المهلة الممنوحة لهم لتسديدها بعد 22/3/2020.

بالإضافة إلى تمديد مهل ممارسة المكلفين لحقوقهم، بتقديم الاعتراضات على التكاليف الضريبية بمختلف أنواعها، التي تنتهي بعد تاريخ 22/3/2020.

وشكّل المرسوم تمديداً لمهل تقديم كل البيانات والتصاريح المتعلقة بالضرائب والرسوم، على مختلف أنواعها، والتي كانت تنتهي بعد تاريخ 22/3/2020، وبموجب ذلك، لن تترتب أية غرامات على تأخر المكلفين، عن تقديم بياناتهم الضريبية خلال الفترة السابقة، والتي تنتهي حصراً بعد 22/3/2020، وتم إعطائهم مهلة جديدة.

وأعطيت كل هذه الحالات مهلة إضافية، من تاريخ انتهاء الإجراءات الاحترازية، واستئناف العمل بشكل كامل في المديريات المختصة في المحافظات، لا تتجاوز 30 يوماً، بحيث يتم انتهاء تمديد هذه المهل بقرار من مجلس الوزراء بناءً على اقتراح وزير المالية بالتنسيق مع الوزير المختص، حسب الجهة وحسب المكلفين وحسب نوع الضريبة أو الرسم.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس