اللاذقية: إصابة موظفة بجامعة تشرين بفايروس كورونا بعد إجراء مسحة لها جراء مخالطتها لمصابين وإبقاء الحجر المنزلي على زملائها في العمل.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:10/07/2020 | SYR: 10:14 | 11/07/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 48 مليون ليرة.. رواتب ومستحقات استلمها متعاملون مع العقاري عبر مكاتب البريد بريف دمشق
01/06/2020      


سيرياستيبس:

بلغت قيمة الرواتب والأجور والمستحقات التي قبضها المتعاملون مع المصرف العقاري في نقاط البيع بالمكاتب البريدية في ريف دمشق منذ الثامن عشر من الشهر الجاري حتى تاريخه 48 مليون ليرة سورية.

مدير المعلوماتية والتسويق بالمصرف العقاري مجد سلوم كشف في تصريح لمندوب سانا أن هذه الرواتب والأجور والمستحقات قبضها المتعاملون مع المصرف من خلال أجهزة الـ “بي أو إس” الموجودة ضمن المكاتب البريدية وأنه بناء على هذه التجربة سيتم تقديم خدمة دفع الرواتب عبر الأجهزة ذاتها في باقي المحافظات.

وأشار سلوم إلى أن أكثر المكاتب البريدية التي شهدت نشاطاً في ريف دمشق بهذا الشأن في “جرمانا والسيدة زينب ودير عطية وجيرود وسعسع والتل والكسوة وبلودان وببيلا” تليها مكاتب “معضمية الشام وجديدة عرطوز والنبك”.

ولوحظ خلال تطبيق تجربة تقديم خدمة دفع الرواتب في المكاتب البريدية بريف دمشق بمرحلتها التجريبية وجود عدد من الصعوبات تتعلق بتسوية الحسابات وآليات استخدام جهاز الـ “بي أو إس” وفق المدير العام للمؤسسة السورية للبريد المهندس حيان مقصود موضحاً في تصريح لـ سانا أنه يتم العمل على معالجتها وتجاوزها ريثما يتم التوسع أفقياً بالخدمة في المكاتب البريدية بالمحافظات.

وفيما يتعلق بمكاتب البريد في ريف دمشق التي تم تشغيل نقاط البيع الـ “بي أو إس” فيها لكنها لم تسجل أي حركة مصرفية للمتعاملين مع العقاري مثل مكاتب “عرطوز وضاحية قدسيا وأشرفية صحنايا ودوما وقطنا والقطيفة” رجح المهندس مقصود أن يكون السبب وراء ذلك هو عدم معرفة المواطنين بتقديم خدمة دفع المستحقات للمتعاملين مع العقاري عبر هذه المكاتب والنقاط ما يؤكد أهمية التسويق والإعلان لتعريف المواطنين بها.

كما أكد المهندس مقصود أن السورية للبريد ستقوم الأسبوع الجاري بتوزيع أجهزة الـ “بي أو إس” التي تسلمتها من العقاري بموجب الاتفاق المبرم معه إلى المكاتب البريدية المنتشرة في محافظتي طرطوس وحلب وريفهما حيث سيتم تركيبها ووضعها بالخدمة فوراً لتفعيل خدمة دفع المستحقات للمتعاملين مع العقاري عبر هذه المكاتب.

وكشف المهندس مقصود عن وجود مباحثات بين المصرفين التجاري السوري والعقاري والبريد لتقديم خدمة الرواتب والأجور للموطنين رواتبهم لدى التجاري عن طريق أجهزة “بي أو إس” التابعة للعقاري في المكاتب البريدية مبيناً أن الهدف من ذلك تقديم منفذ إضافي يتيح للمواطنين استلام رواتبهم وفي الوقت ذاته التخفيف من أعباء عملية “التقاص” لتكون عبر المصرف العقاري.

ولفت مقصود إلى أن السورية للبريد تطمح إلى تقديم خدمات مصرفية أخرى للمواطنين مثل خدمة تسديد أقساط القروض للعقاري والتجاري وذلك قيد البحث حالياً لمعرفة العوائق والحلول.

وكان مدير عام المصرف العقاري الدكتور مدين علي كشف لـ سانا الشهر الجاري أن المصرف خصص 19 نقطة بيع “بي أو إس” لتوزيعها على مكاتب البريد في محافظة حلب وريفها شملت “السفيرة وخان الوزير ونبل والحمدانية والقصر العدلي والسليمانية وحلب الجديدة والشهباء وإدارة البريد في الجميلية ودير حافر و15 نقطة بيع لمكاتب البريد في محافظة طرطوس وريفها شملت “بانياس والدريكيش والشيخ بدر والقدموس والمشتى ودوير رسلان والصفصافة والبارقية وبرمانة المشايخ”.

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس