توجيه مديري التربية بالإشراف شخصياً على عملية تصحيح شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:05/07/2020 | SYR: 01:38 | 05/07/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 مطالب بدعم مزارعي التفاح بقروض موسمية
01/06/2020      


 

سيرياستيبس:

طالبت نقابة المهندسين الزراعيين في السويداء بمنح المزارعين قروضاً موسمية لتغطية تكاليف الإنتاج وتعويضهم عن فشل عقد الإزهار.

وكشف نقيب المهندسين الزراعيين أحمد حاتم أن دراسة أجرتها النقابة قدرت تكاليف إنتاجية الدونم الواحد من التفاح، للموسم الحالي، بـ ١٦٨ ألف ليرة، متضمنة عمليات الحراثة والتقليم والعزق والمكافحة الكيماوية والتسميد والقطاف والنقل والتوضيب. وأشار إلى أن عمليات المكافحة تمثل ما يقارب ٤٠% من تكاليف عمليات خدمة المحصول وتبلغ ٦١ ألف ليرة سورية للدونم الواحد، بينما تصل إنتاجية الدونم الواحد إلى نحو ٦٠٠ كيلو غرام.

كلام نقيب المهندسين هذا وبحساب بسيط يقودنا إلى تكلفة الكيلو الواحد من التفاح، والتي تصل إلى ٢٨٠ ليرة، وقد تكون أكثر من ذلك بكثير بسبب فشل عقد الإزهار الذي حصل بسبب الظروف الجوية التي سادت. وهنا تبرز مطالب أساسية حدّدتها نقابة المهندسين الزراعيين في الإسراع بتقدير الأضرار، وتقديم التعويضات اللازمة للمزارعين، إضافة إلى منحهم قروضاً موسمية وتأمين تسويق الإنتاج بأسعار مناسبة.

البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس