ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:03/12/2020 | SYR: 14:58 | 03/12/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 رفع قيمة بوليصة التأمين الصحي للموظفين قريباً جداً
الوزير ياغي يعلن : ملف أملاك الدولة أصبح تحت إشراف وزارة الملية ؟
18/11/2020      



وزارة المالية السورية | الاقتصادي

دمشق - سيرياستيبس :

وزير المالية لأعضاء لجنة الموازنة في مجلس الشعب: مشروع كبير خاص بالتأمين الصحي.. وملف أملاك الدولة أصبح تحت إشراف الوزارة

شدّد أعضاء لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب على ضرورة محاسبة المتهربين ضريبياً، وإيجاد آلية لتحقيق العدالة الضريبية، مؤكدين أن وزارة المالية هي صمام الأمان لضبط ومراقبة الإنفاق في هذه الظروف التي تمر بها البلاد. وخلال اجتماع اللجنة  برئاسة النائب محمد ربيع قلعه جي، وحضور وزير المالية كنان ياغي، أكد الأعضاء أن قانون الضريبة الموحد وتعديل قانون الجمارك أصبح حاجة ملحة، إلى جانب البحث عن موارد جديدة. وتساءل الأعضاء عن مشاريع الوزارة للعام القادم ونيتها تأهيل مقرات المصارف التي دمرها الإرهاب، واقترح بعضهم استثمار الأموال في البنوك والتأمينات الاجتماعية بمشاريع استثمارية، وفتح باب القروض بشكل أيسر وأشمل مع رفع معدل السحب اليومي لدى البنوك، والعمل على أتمته الوزارة وجميع مديرياتها، وإعفاء المقترضين وأسر الشهداء والجرحى.
وفي معرض رده على الأعضاء، بيّن وزير المالية أن بيان الموازنة للعام 2021 يرسم الشكل العام للخطة الحكومية المالية للتنمية في البلد، وذلك من خلال استثمار الموارد المتاحة، ودعم الاقتصاد الوطني، وزيادة الإيرادات، وتخفيف النفقات. ونوّه بأن الموازنة الجديدة تدعم تحسين الوضع المعيشي للمواطنين واستقرار الأسعار، والمنشآت الصناعية والزراعية الصغيرة والمتوسطة، والعمل على تخفيف الآثار السلبية للحصار الاقتصادي التي يمر بها الوطن.
وبيّن أن المرحلة التي نمرّ بها تحتاج إلى تضافر وتكامل الجهود بين الجميع، الذين يشتركون في المسؤولية من القطاعين العام والخاص. ووصف موضوع التأمين الصحي بالملف شائك، كاشفا عن مشروع كبير تقوم به الوزارة خاص بالتأمين الصحي يهدف لرفع قيمة بوليصة التأمين الصحي سيبصر النور قريباً. وأوضح وزير المالية أن ملف أملاك الدولة أصبح تحت إشراف الوزارة، مؤكداً أنها الأقدر على إدارة هذا الملف، وهو يحقق عائدات كبيرة ترفد خزينة الدولة، لافتا إلى أن نظام الإدارة المالية المتكامل والأتمتة هو مشروع استراتيجي لوزارة المالية. وكانت الاجتماع قد خصص لمناقشة الموازنة الاستثمارية للوزارة والجهات التابعة لها لعام 2021 والبالغ (24مليار و10 مليون) ليرة سورية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس