اخر التطورات في العملية العسكرية التي نفذها الجيش في جوبر-الارهابيون يستهدفون محيط القرداحة بالصواريخ- ضربات على مواقع النصرة بريف ادلب        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/09/2017 | SYR: 19:23 | 25/09/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 لنهاية تشرين الثاني الماضي
26,5 ألف عائلة مهجرة في مراكز الإيواء الحكومية...وحلب الأولى
11/01/2017      


دمشق-سيرياستيبس:

أظهرت بيانات وزارة الإدارة المحلية والبيئة أن عدد مراكز الإيواء الموجودة في جميع المحافظات وصل مع نهاية شهر تشرين الثاني الماضي إلى نحو 452 مركزاً، موزعة على 13 محافظة، تصدرتها محافظة حلب بنحو 146 مركزاً، فمحافظة ريف دمشق بالمرتبة الثانية بنحو 118 مركزاً، فمحافظة حماة ثالثة بنحو 33 مركزاً، تلتها حمص بالمرتبة الرابعة بنحو 32 مركزاً، في حين جاءت محافظة إدلب بالمرتبة الأخيرة بنحو 3 مراكز، وقبلها حضرت محافظة السويداء بنحو 4 مراكز فقط.

ووفق تلك البيانات فإن هذه المراكز ضمت نحو 26,5 ألف عائلة، أي ما يقرب من 153,7 ألف شخص، وتبعاً لهذه الأرقام فإن الأسر المقيمة في مراكز الإيواء تشكل ما نسبته 2,5% من إجمالي عدد الأسر المهجرة على مستوى القطر.

هذه البيانات شهدت تغييرات هامة مع استقبال الحكومة لآلاف العائلات التي خرجت من الأحياء الشرقية لحلب خلال عملية تحرير مدينة حلب من المجموعات المسلحة والتنظيمات الإرهابية.

وفيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها الحكومة للمواطنين المهجرين، فقد تم خلال الأسبوع الأخير من شهر تشرين الثاني الماضي تقديم نحو 194 ألف سلة غذائية، 43,8 ألف سلة صحية، 11,4 ألف بطانية، 14 ألف فرشاة، و3257 سلة مطبخ.

يذكر أن المساعدات المقدمة من قبل الحكومة للعائلات والمواطنين المهجرين تشكل مت نسبته 75% من إجمالي ما يقدم للسوريين المتضررين داخل البلاد، حيث تتولى منظمات الأمم المتحدة تقديم الباقي والذي لا تزيد نسبته على 25%.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس