قوات الاحتلال التركي تواصل عدوانها على ريف الحسكة الشمالي الغربي.. وأعمال سرقة ونهب ممتلكات الأهالي وخطف أبنائهم مستمرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/11/2019 | SYR: 11:35 | 19/11/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



Qadmoos_Ma7liyat_18

 مشروع تنموي يستهدف نحو 125 شاباً وشابة بالسويداء
13/08/2019      


يتضمن مشروع تأهيل وتدريب الشباب الذي أطلقته الغرفة الفتية الدولية في محافظة السويداء قبل نحو شهرين بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية ومؤسسة كرامة للتنمية الاجتماعية ثلاث مراحل بهدف مساعدة الشباب على دخول سوق العمل.

وشملت المرحلة الأولى المنجزة من المشروع بحسب مديرته من الغرفة الفتية الدولية همسة الحلبي تأهيل نحو 125 شابا وشابة من خريجي الجامعات والمعاهد عبر دورات مجانية ركزت على مهارات دخول سوق العمل على أن يجري في المرحلة القادمة توفير تدريبات عملية لهم في الشركات والفعاليات الاقتصادية لإكسابهم الخبرة اللازمة بينما ينظم بالمرحلة الثالثة معرض التوظيف الأول في المحافظة لربط الباحثين عن عمل مع الشركات والمؤسسات التي تحتاج موظفين.

ويأتي المشروع وفقا لمنسقه من الأمانة السورية للتنمية فراس ركاب تزامنا مع إطلاق التقرير الوطني الأول لأهداف التنمية المستدامة من قبل الحكومة للعام الحالي والتي تركز على تحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع بحيث يهدف لتحقيق التعليم الجيد والعمل اللائق ونمو الاقتصاد مع عقد الشراكات اللازمة لذلك.

ويشير منسق المشروع من مؤسسة كرامة كرم مطر إلى أنه تم العمل على نشر مفهوم التشاركية والعمل الجماعي بالمشروع من خلال التشبيك مع تسعة معاهد بالسويداء لإقامة الدورات وهي “مركز بلقيس.. معهد غيوم.. معهد مابس.. المركز التقني.. مركز أوغاريت.. مؤسسة ماسترز.. مركز عشتار.. المركز العالمي.. مركز العفاف”.

وبين الشاب حيان ركاب خريج معهد تقنيات حاسوب أنه خضع لدورة استمرت 45 يوما في المراكز المعتمدة تعلم خلالها مهارات التعامل مع سوق العمل وتنظيم الوقت وإدارته وكيفية استثمار طاقاته وشهادته بأشياء تحقق فائدة وآلية التفاوض مع الآخرين والعمل ضمن فريق وتفادي الوقوع بالأخطاء وحل المشكلات.

وذكرت الشابة دانا بلان خريجة كلية اقتصاد أن الدورة التي خضعت لها ضمن المشروع وضعتها على الأساس الصحيح للتوجه نحو سوق العمل وأكسبتها معلومات تتعلق بالحاسوب ومهارات التواصل والتفاوض.

سانا

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس