مؤسسة المياه في محافظة الحسكة تعيد تشغيل محطة مياه علوك بريف مدينة رأس العين بعد انقطاع دام لما يقارب الأسبوع        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/07/2020 | SYR: 04:22 | 13/07/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 مسابقة النمذجة الرياضية البرمجية تنطلق بإصدارها الأول في اللاذقية
22/02/2020      


بعد تحضيرات دقيقة أبصرت المسابقة الوطنية للنمذجة الرياضية البرمجية النور في اللاذقية بنسختها الأولى في سورية والتي أطلقها فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في المحافظة على أن تعمم فكرة المسابقة على المحافظات جميعها خلال الفترة المقبلة.

وشملت المسابقة مشاركة أكثر من 60 طالباً من فئة الأطفال واليافعين الذين استخدموا النمذجة الرياضية البرمجية بمقاربة مشكلات حياتية عبر اعتماد تقانات متقدمة لاقتراح حلول لها، في حين يجري العمل حالياً على استكمال التحضيرات للفئة الجامعية، لتأتي المسابقة تتويجاً لعمل نادي النمذجة الرياضية الذي افتتحه فرع الجمعية منذ ما يقارب العام في اللاذقية.

وكانت المسابقة مفتوحة حيث تمكن كل مشارك من إحضار ما يشاء من مراجع ورقية أو إلكترونية أو حاسوب شخصي أو إنترنت ضمن امتحان المسابقة حيث لا قيود على البحث عن المعلومة فالمسابقة لتنمية الفكر الرياضي الإبداعي لا لحفظ أو تلقين أي شيء. وكانت الأسئلة في أغلبيتها اختياراً من متعدد.

وأكد الدكتور محمد خير محمد- رئيس نادي النمذجة والمحاكاة في الجمعية أنه وإيماناً بقيمة وأهمية الرياضيات والحاسب في تنشئة جيل علمي متمكن من مختلف تخصصاته العلمية أطلق النادي ورشات تدريبية مكثفة خلال العطلة الانتصافية كمرحلة تحضيرية للمسابقة على مستوى المحافظة، وانقسمت الورشات إلى عدة مستويات حسب الأعمار: طلاب المرحلة الابتدائية وطلاب المرحلة الإعدادية وطلاب المرحلة الثانوية. ونظمت كل فئة ورشة تدريبية خاصة بها في أساسيات النمذجة الرياضية البرمجية التي هي بمعنى أوضح تعلم الرياضيات التطبيقية أي تحويل أي ظاهرة (ظاهرة حياتية – كونية- هندسية- طبية إلخ) إلى شكل رياضي واستخدام الحاسب في ذلك لتفسير الظاهرة وتحليلها بدقة، حيث لن يقتصر استخدام الحاسب على تقنيات البرمجة بل سيشمل تقنيات أساسية في النمذجة والمحاكاة.

بدورها قالت المهندسة مريم جودت فيوض- رئيسة فرع الجمعية: انطلاقاً من أهدافنا بأنَّ أساس التطور باستخدام التقانات الحديثة يعتمد بالتأسيس الصحيح منذ الصغر وهذا ما دأبنا عليه في جميع مشاريعنا التدريبية التي أطلقناها للأطفال واليافعين من خلال برامج مخصصة تضمنتها الحقائب التدريبية ونشاطات النوادي المختلفة التي أسسها فرع اللاذقية حيث تم الاعتماد في كل مجال من المجالات على فريق من الاختصاصيين لوضع المفردات المناسبة من كل برنامج لعمر الأطفال واليافعين. وتم وضع مجموعة من المحددات التي يتم قياسها لتحديد مدى النجاح المحقق.

وأشارت فيوض إلى أن النادي أنجز العديد من الأنشطة والورشات الموجهة للأطفال واليافعين بهدف تعريفهم بمفهوم النمذجة والمحاكاة وأهم الطرق المعتمدة لذلك وآليات استخدامها وكيفية الاستفادة من العلوم في المشكلات الحياتية بهدف إيصال طلابنا المشاركين لإدراك العديد من المفاهيم ومنها لإدراك أهمية الرياضيات واستخدامها في الحياة ومقاربة العلوم النظرية بشكل تطبيقي.

تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس