وزير الصحة ينفي ما بثته قناة روسيا اليوم عن حجر 525 شخصاً للاشتباه بإصابتهوزير الصحة ينفي ما بثته قناة روسيا اليوم عن حجر 525 شخصاً للاشتباه ب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:02/04/2020 | SYR: 07:50 | 03/04/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 الفيجة وبردى… الخير كل الخير …
الهاشمي: خطة لتأمين مياه الفيجة لأجزاء كبيرة من الغوطة الشرقية
25/02/2020      


سيرياستيبس:

كشف المدير الجديد لمؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها سامر الهاشمي عن إلغاء تقنين المياه حالياً في دمشق والريف المجاور المغذى من نبع الفيجة وبردى وذلك بعد أن وصل تصريف وغزارة نبع الفيجة إلى 9 أمتار مكعبة في الثانية يومياً، الأمر الذي يخلق ارتياحاً كبيراً على صعيد تأمين المادة لمختلف المناطق.

ولفت الهاشمي إلى تأثير الهطلات المطرية والثلجية الجيدة لموسم 2019-2020، الأمر الذي ينعكس على صعيد الغزارة ليصار إلى تأمين مياه نبع الفيجة للعاصمة دمشق بشكل كامل، إضافة إلى مصدر المياه في نبع بردى، مؤكداً إيقاف العمل حالياً بجميع الآبار الاحتياطية المحلية الموجودة بدمشق للتزويد بمياه الشرب لسكان العاصمة.

وكشف مدير مؤسسة المياه أن كمية المياه التي تؤمن يومياً للعاصمة وريفها تصل إلى 700 ألف متر مكعب، تغذى من مصدري الفيجة وبردى، مبيناً أن الكميات كافية لتزويد مدينة دمشق والريف المحيط مثل «داريا وجديدة عرطوز ومعضمية الشام وصحنايا وداريا وأشرفية صحنايا وجرمانا والقزاز وحرستا وعربين.. إلخ، ضمن خطة لتزويدها بمياه الفيجة».

وأضاف: نضطر إلى تزويد الكسوة وضاحية 8 آذار من خزان العقدة الثامنة بمياه الفيجة وهذا الأمر ينطبق على مدينة جرمانا، علماً أن الأشرفية وجديدة الوادي وصولاً إلى ضاحية قدسيا تزود حالياً بنبع بردى.

وتوقع مدير مؤسسة المياه زيادة تصريف وغزارة النبع في الأيام القليلة القادمة، وذلك مرده للأحوال الجوية المؤثرة في تصريف النبع، علماً أنه بعد إيقاف جميع مراكز الآبار في بدمشق يتم حالياً حقنها صناعياً من مياه النبع ما يزيد مناسيبها من أجل أشهر الصيف القادمة.

وأكد الهاشمي أن الريف المحيط يعتبر جزءاً من العاصمة، وتم خلال هذا العام تزويده بنبع الفيجة، كما توجد مناطق من الغوطة الشرقية مثل حرستا وعربين تزود بالوقت الراهن من نبع الفيجة، كاشفاً عن خطة مضمونها تزويد أجزاء كبيرة من الغوطة الشرقية من الفيجة وذلك حين فيضان نبع الفيجة، علماً أنه لا يمكن تحديد توقيت زمني لتطبيق الخطة وخاصة أن الأمر مرده لتحسن النبع والغزارة والمناسيب.

وطمأن مدير المؤسسة المواطنين بأن وضع المياه مستقر، متوقعاً أن يكون وضع المياه في الصيف القادم مريحاً وينعكس إيجابا على المواطنين في العاصمة وريفها، منوها بمتابعة جميع الإجراءات لإيصال المياه وتنفيذ خطة المؤسسة في تأمين المياه لمختلف المناطق، علما أنه يتم إجراء التحاليل الدورية للمياه، مع تأمين مواد التعقيم، ناهيك عن عمل مراكز الجباية التابعة لمؤسسة المياه في دمشق وريف دمشق، ومعالجة جميع المشاكل الواردة إلى المؤسسة.

الوطن.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي







alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس