توجيه مديري التربية بالإشراف شخصياً على عملية تصحيح شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:05/07/2020 | SYR: 02:17 | 05/07/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 الحكومة ترفع سعر القمح إلى 400 ليرة ....
وتخرج المطاعم والنوادي من عطلة كورونا
01/06/2020      


سيرياستيبس:

وافق مجلس الوزراء على السماح للمسرحين من خدمة العلم المتعاقدين مع الجهات العامة بتعديل أوضاعهم الوظيفية تبعا للشهادات الحاصلين عليها وعلى رفع سعر استلام محصول القمح من الفلاحين للموسم الحالي من 225 ليرة سورية إلى 400 ليرة للكيلو غرام الواحد وذلك استمراراً لخطة الدولة بدعم القطاع الزراعي واستجرار كامل محصول القمح في جميع المحافظات وتم الطلب من الوزارات المعنية تقديم التسهيلات اللازمة لاستلام المحصول وتكليف وزارة الداخلية تأمين عمليات الاستلام بالتنسيق مع المحافظين.

واعتمد المجلس في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء خطة وإجراءات جميع الوزارات والجهات العامة للعودة إلى الحظر التام والشامل “في حال اقتضت الضرورة” للحفاظ على الصحة والسلامة العامة مجدداً تأكيده على كل المواطنين التصرف بأعلى درجات الحرص والمسؤولية وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقرر المجلس إعادة دوام العاملين في جميع جهات القطاع العام اعتباراً من يوم غد بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر مع ضرورة الالتزام بالشروط الوقائية والصحية.

وفي سياق متصل وافق مجلس الوزراء على إعادة افتتاح “المنشآت السياحية” بجميع أنواعها بما فيها المتنزهات والمطاعم وفق الاشتراطات والمعايير التي وضعتها وزارة السياحة فيما يخص طواقم العمل ورواد المنشآت والتباعد المكاني ومنع تقديم الأراكيل حفاظاً على الصحة العامة على أن يتم تقييم المرحلة الأولى لمعاودة هذا النشاط بعد 30 يوماً.

كما وافق على خطة وزارة الثقافة لاستئناف النشاط في المراكز الثقافية والمسارح ودور السينما وبنسبة 30 بالمئة فقط من الطاقة الاستيعابية لكل فعالية مع الالتزام بالاشتراطات الوقائية والصحية.

وسمح المجلس ببدء التسجيل في دور الحضانة ورياض الأطفال والمعاهد الخاصة على أن يبدأ الدوام بعد انتهاء امتحانات الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي.

وأقر المجلس “برنامج عمل ميداني” لاستئناف تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والاقتصادية في جميع المحافظات من خلال متابعة الجولات الوزارية لاستكمال المشاريع قيد التنفيذ وتكثيف التواصل مع الفعاليات الشعبية والمجتمعية والاقتصادية في كل محافظة.

وضمن خطوات تمكين المسرحين وافق المجلس على السماح للمسرحين من خدمة العلم المتعاقدين مع الجهات العامة بتعديل أوضاعهم الوظيفية تبعاً للشهادات الحاصلين عليها.

ودرس المجلس مشروع القانون الخاص بصندوق دعم الطاقات المتجددة بعد الأخذ بملاحظات الوزراء في جلسة سابقة على المشروع وذلك نظراً لما تمثله هذه الطاقات من أهمية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتخفيض استهلاك المشتقات النفطية والطاقة الكهربائية وإيجاد فرص عمل جديدة.

وناقش المجلس مشروع تعديل قانون هيئة الطاقة الذرية بهدف تمكين الهيئة من المساهمة في التنمية الاقتصادية واستثمار مخرجات البحث العلمي من خلال إحداث شركات تسهم في تمويل البحوث.

ووافق المجلس على كتاب وزارة الأشغال العامة والإسكان المتضمن تأمين عقارين من أراضي أملاك الدولة في منطقة منين بريف دمشق لإشادة سكن اجتماعي.

وفي تصريح للصحفيين أشار وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري إلى أن رفع سعر شراء كيلو القمح من الفلاحين إلى 400 ليرة سورية يأتي في إطار دعم القطاع الزراعي وتشجيع الفلاحين وتحسين العملية الانتاجية وضمان تسويق محصول القمح المنتج في كل المحافظات.

بدوره أوضح وزير الثقافة محمد الأحمد أن السماح بعودة الأنشطة الثقافية في مكتبة الأسد الوطنية والمسارح العامة والخاصة والمراكز الثقافية وصالات السينما سيكون بطاقة استيعابية تعادل 30 بالمئة من إجمالي عدد المقاعد المتوافرة في القاعة الواحدة وذلك تماشياً مع العودة التدريجية لمظاهر الحياة المجتمعية وتطبيقا للإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا وتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

من جهته لفت وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني إلى أنه سيتم تقييم أداء المنشآت السياحية على أساس الالتزام باشتراطات ومعايير وزارة السياحة بعد ثلاثين يوما من افتتاحها وخاصة بالنسبة لأماكن تحضير الطعام والعاملين فيها مؤكداً أن التدخين ممنوع في الصالات المغلقة وتقديم الأراكيل مقيد وغير مسموح في المرحلة الأولى وتم وضع هذه الاشتراطات لضمان الصحة العامة وصحة المواطنين.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس