ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:03/12/2020 | SYR: 05:37 | 04/12/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 مديريات التربية تنهي تعقيم المراكز الامتحانية والإجراءات الصحية استعداداً لاستقبال المتقدمين للامتحانات
20/06/2020      


سيرياستيبس:

بهدف تأمين البيئة الصحية والآمنة لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة خلال تقديم امتحاناتهم أنهت مديريات التربية في المحافظات عملية تعقيم مرحلة قبل الامتحان لكل المراكز الامتحانية من قاعات صفية وأدراج وأسطح ودورات مياه وغيرها وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا وحرصاً على سلامة الطلاب من أي عدوى.

مدير تربية دمشق سليمان اليونس أوضح في تصريح للصحفيين ان عملية التعقيم قبل الامتحانات تمت على مرحلتين الأولى تنظيف وشطف والثانية التعقيم بالكلور الممدد بالماء وشملت 450 مركزاً امتحانياً بدمشق مبيناً أن التعقيم مستمر بعد كل مادة امتحانية وأن فريق عمل كاملا من الوزارات المعنية قام بوضع الخطوات والتنسيق لتأمين سير العملية الامتحانية بالشكل الأمثل بحيث تتوافر النقاط الطبية التابعة لمديرية الصحة والصحة المدرسية على 8 قطاعات ضمن محافظة دمشق.

وأشار يونس إلى أنه تم التأكيد على جميع رؤساء المراكز في دمشق على تحقيق التباعد المكاني بين الطلاب وتعقيم الايدي خلال دخولهم إلى المركز حيث تم تشكيل لجنة من دائرة الجاهزية تقوم بالإشراف على عملية التعقيم اليومي ورفع تقارير إلى مديرية التربية للوقوف على العقبات التي تعترضهم.

سانا زارت مركزي الامتحان غسان عبود وعبد الفتاح عبد الفتاح بدمشق لرصد عملية التعقيم حيث أكد مدير الجاهزية في تربية دمشق المشرف على العمل طالب طالب أنه تم الانتهاء من تعقيم كل مراكز دمشق وأصبحت جاهزة لاستقبال الطلاب غداً في أول مادة لهم.

وفي حمص أنجزت مديرية التربية اليوم أعمال التعقيم لكل المراكز الامتحانية استعدادا لاستقبال طلبة الشهادة الثانوية العامة والشرعية والمهنية والتعليم الأساسي لدورة العام الحالي وفق مدير التربية في المحافظة أحمد الإبراهيم الذي أكد أنه تم التشديد على جميع رؤساء المراكز الامتحانية والقائمين على سير الامتحانات للالتزام والتقيد بالتعليمات وأنه تم تشكيل لجنة التنظيم والتعقيم في كل مركز مهمتها تعقيم أيدي الطلاب والمراقبين وتنظيم دخولهم منعاً لحدوث أي ازدحام وتوزيع الطلاب في القاعات بما يحقق التباعد المكاني.

كما أنهت مديرية التربية في دير الزور كل التحضيرات الصحية والامتحانية استعداداً لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي حيث أوضح مدير التربية بالمحافظة نشأت العلي في تصريح لـ سانا أنه تم تعقيم 102 مركز امتحاني للتعليم الأساسي موزعة بين الريف والمدينة و42 مركزاً لطلاب التعليم الثانوي و9 للتعليم المهني مبيناً أنه سيتم استخدام القفازات من قبل المراقبين أثناء عملية التفتيش الوقائي إضافة إلى إجراء الفحص الاستقصائي لجميع الطلاب قبل دخولهم إلى المراكز من قبل الفرق الصحية.

وفي حلب أوضح رئيس دائرة الصحة المدرسية الدكتور يحيى العتر في تصريح لـ سانا أنه تم تسليم مواد التعقيم للمراكز الامتحانية كما تم تشكيل لجان للتواجد في جميع المراكز وتعقيمها قبل كل امتحان بـ12 ساعة لتأمين الجو الصحي والنظيف للطلبة بينما لفت رئيس دائرة الجاهزية في مديرية التربية بحلب صافي سقاطي إلى تعليمات التباعد المكاني التي تم التشديد عليها بالإضافة إلى وضع منشورات إرشادية توعوية على الجدران عن الفيروس وإجراءات حماية الطلبة لأنفسهم وللآخرين.

واتخذت مديرية التربية في درعا جملة من التدابير والإجراءات لضمان سير الامتحانات العامة للشهادات بالتوازي مع الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة وفق مدير التربية في المحافظة منهل العمارين موضحا في تصريح لـ سانا أن المديرية وزعت على المراكز كمية من الكمامات والمعقمات وأن العاملين في المراكز سيقومون بعمليات التعقيم فور انتهاء كل مادة وأن فريقاً طبياً ومساعدين صحيين بالإضافة إلى مستوصفات الصحة المدرسية وسيارة إسعاف سيكونون على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ.

وأشار العمارين إلى أنه تم تعقيم 168 مركزاً لامتحانات التعليم الأساسي ومركز واحد للثانوية الشرعية و46 مركزاً للشهادة الثانوية الفرع الأدبي و57 للفرع العلمي و8 لطلاب الشهادة الثانوية المهنية الصناعية و3 للمهنية النسوية و12 للتجارية.

وتبدأ الامتحانات العامة لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي بكل فروعه في الحادي والعشرين من الشهر الحالي وسط مراعاة للإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس