ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/11/2020 | SYR: 17:24 | 25/11/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




IbnZuhr Sa77a Page

 صيدلية أدوية نباتية سورية تحوي 65 صنفاً
03/08/2020      



 

سيرياستيبس :

ينتج معمل النباتات الطبية التابع لإدارة المشاريع الإنتاجية التابعة لوزارة الدفاع أعشاباً طبية “كبسولات وظروف” طبيعية خالية من أي إضافات كيميائية بعد دراستها بشكل علمي دقيق بإشراف اختصاصيين بالاعتماد على البروتوكولات الدوائية العالمية وبالتعاون العملي مع عدد من الجهات العلمية العامة.
وأكد المقدم المهندس محمد زرو مدير الإنتاج أن المعمل يجري أبحاثاً على الأعشاب الطبية ويستخدم مواد عضوية في إنتاج خلطات الأعشاب الطبية المزروعة في مزارع الإدارة والمروية بمياه نقية دون استخدام مبيدات مشيراً إلى أن المواد المستخدمة في عملية التصنيع تخضع لضبط جودة في المخبر الكيميائي بدءاً من الطحن ثم الغربلة والتعقيم والخلط والتعبئة وثم مرحلة الحجر حيث يتم أخذ عينات من المادة قبل طرحها في الأسواق.
وأضاف أن أصناف النباتات الطبية المنتجة تبلغ نحو 65 صنفاً منها 10 أصناف من الكبسولات و55 مادة نباتية منها الساخنة ومنها العلاجية. لافتاً إلى تنفيذ نحو 60 بالمئة من الخطة الإنتاجية الموضوعة خلال النصف الأول من العام الحالي ويتم تصريفها داخلياً عن طريق الوكلاء ومراكز بيع الإدارة ومنافذ البيع التابعة للمؤسسات العامة “السورية للتجارة والمؤسسة الاجتماعية العسكرية” وخارجياً عن طريق وكلاء.
وأشار المهندس المسؤول عن صيانة آلات وخطوط الإنتاج مجد واكيم إلى أن عملية معالجة المياه ضمن المعمل تبدأ من خزان الماء الخام ومن ثم يتم تمريرها عبر فلاتر وجهاز تحلية مياه ثم إلى جهاز “أر أو” ويتم فيه تبادل شاردي لتخفيف نسبة ملوحة وقساوة الماء ويتم بعدها التخلص من الجراثيم عبر جهاز “يو في” لتصبح بعدها المياه صالحة ومعالجة.
وذكر واكيم أن صيانة آلات المعمل تتم بشكل دوري حيث تخضع كل الآلات يومياً إلى عمليات تنظيف وتزييت ويتم تعيير دوزانها والكشف عليها بشكل أسبوعي وبعملية شهرية يتم فيها فك المجموعات الرئيسة ضمن الآلات لصيانتها وتعييرها وتنظيفها ومن ثم إعادة تركيبها وهناك ما يسمى الصيانة الطارئة يتم فيها إصلاح الأعطال بشكل فوري تجنباً لتوقف العملية الإنتاجية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس