ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 17:08 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 طلب العمل على تحسين متتمات الرواتب
عرنوس : حاجتنا من القمح مليون و200 ألف طن مستورد .. و التعاقد لاستيراد 60 ألف طن سماد
26/10/2020      



 الأسد يكلف حسين عرنوس تشكيل حكومة جديدة | MEO

دمشق - سيرياستيبس

أكد  المهندس حسين عرنوس ارئيس مجلس الوزراء الحرص على تحسين الواقع المعيشي للطبقة العاملة واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتحقيق المطالب العمالية المحقة وفق الإمكانات المتاحة، ومشاركة ممثلي الطبقة العاملة باتخاذ القرارات الاقتصادية التي من شأنها تعزيز صمود الدولة السورية في حربها ضد الإرهاب.

وبين عرنوس أنه تم الطلب من الوزارات كافة تطوير نظام الحوافز في المؤسسات التابعة لها وربط الأجر بالإنتاج وفق طبيعة عمل كل مؤسسة بما من شأنه تحسين متممات الرواتب، موضحاً أنه يجري العمل على إعادة النظر بالهيكل التنظيمي والملاك العددي والوصف الوظيفي للوزارات ضمن المشروع الوطني للإصلاح الإداري ليتم الانتهاء من ذلك خلال الربع الأول من العام القادم.

وشدد رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم الحفاظ على كل منشأة اقتصادية تحقق جدوى اقتصادية واتخاذ ما يلزم لتوسيع قاعدتها الإنتاجية، وإعادة النظر بالمعامل التي لا تحقق هذه الجدوى والبحث عن آلية استثمار جديدة لها بعد إجراء الدراسات اللازمة لذلك، مشيرا إلى أن الهدف من دمج الشركات الإنشائية أن تمتلك كل شركة إنشائية جميع المكونات اللازمة لعملها، بحيث يتم الاعتماد عليها بشكل كامل في تنفيذ مشاريع القطاع العام.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن "إيقاف المسابقات في الدولة مؤقت لإنجاز تعيين المسرحين من الخدمة العسكرية وعددهم ٦٦ ألف مواطن"، مضيفاً: "لدينا 37 ألف مسرح تقدموا لمسابقة المسرحين كدفعة أولى، و29 ألف مسرح دفعة ثانية مع تمديد فترة التقدم للمسابقة لمدة شهر".

ولفت عرنوس إلى التعاقد لاستيراد 60 ألف طن من السماد لتوفير حاجة القطاع الزراعي منها، وتوسيع مشاريع الري الحكومي في المحافظات بما من شأنه دعم القطاع الزراعي، واستكمال إجراءات التعاقد لتشغيل المجموعة الأولى والخامسة في محطة حلب للتوليد الحراري، إضافة إلى الاستمرار بمعالجة ملف التهرب الضريبي حتى الانتهاء منه بشكل كامل والوصول إلى العدالة الضريبية.

 

وأشار المهندس عرنوس إلى أنه يتم يوميا توزيع 7,5 ملايين لتر من المازوت للقطاعات الإنتاجية والخدمية، 7 ملايين لتر منها ما زال بالسعر المدعوم يقدم للتدفئة والزراعة والنقل العام، لافتا إلى أنه يتم تزويد المدن الصناعية بالتيار الكهربائي على مدار الساعة، بينما العمل مستمر لتوفير متطلبات النهوض بالقطاع الصناعي ليستعيد ألقه ويستطيع تجاوز الآثار السلبية التي خلفتها الحرب.

وأوضح المهندس عرنوس أن حاجة القطر من القمح تبلغ مليون و200 ألف طن مستورد، مؤكدا توفير احتياجات البلاد من مادة القمح حتى نهاية العام الحالي والعمل المستمر على زيادة مخزون القمح للفترات القادمة لتلافي حدوث أي أزمة في توافر رغيف الخبز، وداعياً ممثلي الطبقة العاملة إلى دعم الجهود الحكومية لمكافحة ظاهرة تهريب مادة الطحين التي سيتم اتخاذ العقوبات الصارمة بحق مرتكبيها.

 

حديث رئيس الحكومة جاء في سياق رده  على اسئلة المشاركين من العمال ومطالباتهم خلال الدورة الثانية لمجلس الاتحاد العام لنقابات العمال التي انعقدت فعالياتها في مبنى الاتحاد العام.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس