ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:03/12/2020 | SYR: 13:08 | 03/12/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 بيع أملاك وعقارات مواطنين مغتربين بموجب وكالات وهويات مزوّرة
محاظ الحسكة يبدأ حملة غير مسبوقة على الفساد في الحسكة ؟
18/11/2020      


 

   

سيرياستيبس :

كشف محافظ الحسكة غسان خليل عن وجود الكثير من الشكاوى حول حالات تزوير في الوكالات القضائية الخاصة بالبيع والشراء، التي نتج عنها بيع أملاك وعقارات مواطنين مغتربين بموجب وكالات وهويات مزوّرة.

 

وأوضح أن هذا الأمر غير مقبول ولن يسمح به، مضيفاً: فحق المواطن السوري مُصان، ومن هنا يجب علينا التعاون جميعاً لتعزيز ثقة المواطنين بقضائنا، وأملنا دائماً بأن تكون الأسرة القضائية ذات مصداقية عالية قادرة على تحصيل حقوق الدولة والمواطنين.

 

وخلال جولة للمحافظ في قصر العدل بالحسكة، التقى خلالها الأسرة القضائية واستمع من المحامي العام القاضي المستشار محمد الدهش والقضاة عن واقع العمل القضائي والخدمات التي تقدم للمواطنين المراجعين والقضايا التي يتم البتّ فيها قضائياً الخاصة بعمل الدولة والمال العام.

 

وأشار إلى وجود شبكات سمسرة واستغلال وظيفي في الدوائر الخدمية والأفران وحتى القضاء، داعياً إلى ضرورة التأكد من الوثائق والوقائع ومطابقتها قبيل البتّ في أي حكم قضائي.

 

وتطرق المحافظ إلى حالات الفساد التي تم كشفها وتحويلها إلى القضاء ومنها الفساد الموجود في فرع المخابز ومخبز الحسكة الأول، مشيراً إلى متابعة كشف حلقات الفساد للوصول إلى حلقات أكبر ليس في موضوع المخابز فقط وإنما في العديد من الأمور الأخرى، كاشفاً في هذا المجال مقدار الهدر والإساءة التي اطلع عليها خلال زيارته إلى مراكز تخزين الحبوب والأقماح في القامشلي على الرغم من سعي الدولة الحثيث لتوفير رغيف الخبز للمواطنين، مبيناً أنه سيتم فتح تحقيق خاص في هذا الموضوع ومن ثم تحويله إلى القضاء لينال الفاسدون جزاءهم الذي يستحقون.

 

واستمع المحافظ من القضاة إلى أهم المطالب التي تخصّ العمل القضائي وسبل تجاوز الصعوبات التي تعترضه وللشرح الذي قدّمه المحامي العام حول مجريات التحقيق في حالات الفساد الموجودة في مخبز الحسكة الأول، وتشكيل لجنتي خبرة مالية وفنية للوقوف على حجم الأضرار والاختلاسات الموجودة والتعاون القضائي مع إدارة قضايا الدولة لتقدير حجم الخسائر الناتجة عن هذا الفساد ومسؤولية كل شخص - الوطن.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس