ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:03/12/2020 | SYR: 14:51 | 03/12/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 عدد مصابي كورونا في سورية يشهد منحى تصاعدياً… اختصاصي: زيادة عدد المشتبه بإصابتهم بين 5 و10 حالات يومياً
19/11/2020      


 
عدد مصابي كورونا في سورية يشهد منحى تصاعدياً… اختصاصي: زيادة عدد المشتبه بإصابتهم بين 5 و10 حالات يومياً


 

سيرياستيبس :

شهد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في سورية منذ بداية الشهر الجاري منحى تصاعدياً حيث وصل إلى 1191 إصابة حتى يوم أمس مقارنة بـ 877 إصابة خلال نفس الفترة من الشهر الماضي أي بزيادة 314 حالة فيما بلغ عدد الحالات المسجلة في الـ 18 يوماً الأولى من آب الماضي شهر الذروة 1087 إصابة وفق إحصائيات وزارة الصحة.

وسجلت سورية يوم أمس 83 إصابة بفيروس كورونا وهي من أعلى معدلات الإصابة حيث كان أعلى رقم إصابات يومي 87 سجل في السابع عشر من آب الماضي الذي يعد شهر الذروة الأولى في مؤشر على تصاعد عدد الإصابات منذ الإعلان عن أول حالة بسورية في الـ 22 من آذار الماضي.

و بين رئيس شعبة الأمراض الإنتانية بمشفى المواساة بدمشق الدكتور وحيد رجب بك أن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا التي تراجع المشفى زاد بنسبة 30 بالمئة مقارنة مع شهر أيلول الماضي.

وأشار الدكتور رجب بك إلى أنه من خلال الحالات السريرية التي تراجع المشافي والعيادات الخاصة تم لحظ ارتفاع عدد الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا من 5 إلى 10 حالات يومياً وذلك بسبب انتشار الانفلونزا الموسمية التي تتزامن مع فصل الشتاء والتي تتشابه أعراضها مع أعراض فيروس كورونا المستجد إلى حد كبير بينما كانت قبل الشهر الماضي لا تتجاوز الـ 3 حالات يومياً.

وأكد الدكتور رجب بك أهمية التشدد بتطبيق الإجراءات الوقائية لجهة ارتداء الكمامة والتباعد المكاني والنظافة الشخصية وخاصة الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وأي شخص يعاني من أعراض تنفسية عليه مراجعة أقرب مركز طبي واستشارة الطبيب لأخذ التدابير العلاجية المناسبة ولا سيما قياس نسبة الأكسجة التي يجب أن لا تنخفض إلى أقل من 93 درجة بالمئة.

ورأى الدكتور رجب بك أن الموجة الثانية من كورونا في حال حدوثها محلياً ستكون قصيرة وبأعراض خفيفة مقارنة مع الموجة الأولى التي حدثت خلال شهري تموز وآب الماضيين والتي توصف بالموجة الحادة والقاسية لشدة درجة أعراض الإصابات التي سجلت والتي كان معظمها في دمشق وريفها مشيراً إلى أنه من خلال بيانات وزارة الصحة نلحظ ارتفاعاً بعدد حالات الإصابة في محافظات حمص وحماة والحسكة.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس