ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 13:19 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 تتراوح بين 1000 و 100 ألف ليرة في السنة
وزارة الاتصالات تُعدّل أجور استضافة المواقع الإلكترونية على sy لاتينيّاً أو سورية عربياً
16/01/2021      





الصفحة الرئيسية - الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة



 

خاص لسيريا ستيبس – علي محمود جديد

أصدر وزير الاتصالات والتقانة قراراً باعتماد نظام خدمات الاستضافة الجديد للمواقع الإلكترونية، والخاص بمركز الخدمات المعلوماتية في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة، وذلك لاكتساب اسم النطاق العُلوي الوطني للجمهورية العربية السورية، ويشمل :

· النطاق العُلوي السوري بالأحرف اللاتينية وهو ( .sy ) 

· النطاق العُلوي السوري بالأحرف العربية وهو ( . سورية )

وقد تضمن القرار الكثير من التوضيحات للخدمات التي يمكن للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة أن تقدمها، والعروض والشروط محدداً الأوراق المطلوبة لكل خدمة، وأنواع الاستضافة، مبيناً أن الاستضافة المشتركة تُقدم ضمن عدة باقات ( باقة التوفير – الباقة الاقتصادية – باقة الأعمال – الباقة الاحترافية – الباقة الذهبية – الباقة الماسية – والباقة المميزة ) بحيث تكون سعة التخزين لباقة التوفير / 50 / ميغا بايت، وحجم التراسل الشهري / 5 / GB/MONTH أما حجم التراسل الشهري للباقات الأخرى فهي غير محددة، أما سعة التخزين مختلفة، فالباقة الاقتصادية سعة تخزينها / 100 / ميغا بايت، وباقة الأعمال / 300 / ميغا بايت، والباقة الاحترافية / 600 / والباقة الذهبية / 1500 / والباقة الماسية / 5000 / والباقة المميزة / 10000 / ميغا بايت.

وأوضح القرار أن هناك خمسة إجراءات لتقديم الاستضافة المشتركة :

1 – تقديم الوثائق المطلوبة ورقياً إلى عنوان الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة المعتمد، أو من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، أو عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالمركز، أو عن طريق الفاكس.

2 – يقوم المركز ( مركز الخدمات المعلوماتية في الهيئة ) بحجز الاستضافة لمدة شهر ( في حال إرسال الأوراق المطلوبة عن طريق البريد الإلكتروني أو الفاكس ) ريثما يتم استلام الأوراق الأصلية المرسلة للهيئة لتثبيت الحجز.

3 – يتم إرسال كافة المعلومات الخاصة بالاستضافة ولوحة التحكّم إلى الزبون عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالمسؤول الفني فقط والمعلن على الموقع.

4 – تقوم الهيئة بإرسال ملفات إلى الزبون تحتوي كيفية التعامل مع لوحة التحكّم ونقل الملفات وإدارة البريد الإلكتروني.

5 – في حال طلب الزبون خدمة نقل بيانات الموقع الإلكتروني إلى مخدمات الهيئة يجب أن يقدم الزبون إلى مركز الخدمات كافة بيانات الموقع المراد نقله عن طريق وحدة تخزين خارجية.

الالتزامات المتبادلة

التزامات الزبون

وفي إطار الالتزامات المتبادلة بين الزبون والهيئة، أوضح القرار أن على الزبون الاطلاع والالتزام بكل ما هو وارد في نظام خدمات الاستضافة الخاص بالمركز والمواد الواردة ضمنه، والتقيّد فيما يخص المحتوى الرقمي بكل ما ورد في قوانين الجمهورية العربية السورية ذات الصلة، ولاسيما قانون تنظيم التواصل على الشبكة، ومكافحة الجريمة المعلوماتية، وقانون الإعلام، وقانون التوقيع الإلكتروني، وخدمات الشبكة، وقانون المعاملات الإلكترونية.

وعلى الزبون أيضاً عدم استغلال الصلاحيات المعطاة له، والتي تمكنه من الوصول إلى الخدمة لأغراضٍ أخرى غير مسموح بها كمحاولة الدخول إلى شبكة الهيئة أو الحصول على معلومات غير مرخص له بالوصول إليها، أو مهاجمة مخدّمات أو مواقع أخرى.

كما على الزبون أن يتحمّل كامل المسؤولية القانونية وما يترتب عليها من التزامات مالية وأضرار مادية ومعنوية والتي يمكن أن يتسبب بها للغير أو للهيئة، ولا يتحمل المركز أية مسؤولية نتيجة ذلك.

إضافة إلى ذلك يلتزم الزبون بسياسة أمن المعلومات الخاصة بمركز المعطيات الوطني والالتزام بالإجراءات المعتمدة في مركز الخدمات المعلوماتية والخاصة بدخول الأشخاص إلى مركز المعطيات الوطني، كما على الزبون تقديم معلومات كاملة عن التجهيزات الخاصة به، وعليه عدم تقديم خدمات أو تشغيل برامج تؤدي إلى توقف مخدمات المركز أو خفض أدائها وفق المحددات التالية :

1 – وجود برامج خبيثة أو فيروسات أو بريد واغل في المساحة التخزينية المخصصة للاستضافة والتي يمكن أن تؤدي إلى إضعاف مخدمات الاستضافة أمنياً وتعريضها لأنواع الاختراق.

2 – زيادة المساحة التخزينية المشغولة لملفات الزبون عن المساحة التخزينية المخصصة له في الباقة.

3 – زيادة استهلاك الزبون لعرض الحزمة ضمن الحزمة التشاركية المخصصة لحزمة الاستضافة بشكل يؤدي إلى خفض أداء خدمة الاستضافة بشكل كلي.

كما اشترطت الهيئة على الزبون الإبلاغ عن أية مشاكل بالخدمات المقدمة من خلال قنوات تقديم الدعم الفني المعتمدة في الهيئة.

التزامات الهيئة

وأوضح القرار أن الهيئة إزاء ذلك تلتزم بالمحافظة على سرية البيانات والمعلومات الخاصة بالزبون، واعتبار جميع البيانات والمعلومات المستضافة ملك للزبون ولا يحق للمركز استخدامها بدون إذنه، كما تقوم الهيئة بتقديم الدعم الفني للزبون وفق الإجراءات المعتمدة في المركز وحسب خدمة الاستضافة المقدمة.

كما تلتزم الهيئة بإجراء النسخ الاحتياطي للخدمات المطلوب النسخ الاحتياطي لها وفق خطة النسخ الاحتياطي الخاصة بالمركز.

الأجــــور

وقد حدد القرار أجور باقات الاستضافة المشتركة على النحو التالي :

· باقة التوفير / 1000 / ليرة سورية في السنة

· باقة الاقتصادية / 7000 / ليرة سورية في السنة

· باقة الأعمال / 11000 / ليرة سورية في السنة

· باقة الاحترافية / 20000 / ليرة سورية في السنة

· باقة الذهبية / 30000 / ليرة سورية في السنة.

· باقة الماسية / 70000 /ليرة سورية في السنة

· وأخيراً الباقة المميزة / 100000 / ليرة سورية في السنة.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس