ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/02/2021 | SYR: 00:10 | 28/02/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 كورونا يتراجع في اللاذقية.. ونسب الشفاء عالية
19/01/2021      


سيرياستيبس :
قال عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع الصحة في محافظة اللاذقية عبد الحسن شروف لـ«الوطن»: إن أعداد المراجعين بمشافي المحافظة فيما يخص إصابات كورونا تراجعت قليلاً مقارنة بالفترة الماضية.
وأضاف شروف: إنه ووفق للمتابعة الميدانية للوضع الصحي في المحافظة، هناك حالات في المشافي المخصصة كمراكز حجر ومركز العزل في الحفة، بالإضافة لوجود حالات تشابه الزكام العادي، تتلقى علاجها منزلياً ولا تحتاج لعلاج المشفى، إلا أنها بالمجمل تعد أقل نسبياً عن الشهرين الماضيين.
واعتبر أن الوضع مستقر حالياً وحالات الشفاء كبيرة، إلا أنه يتطلب متابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية وعدم التراخي فيها سواء من ناحية التزام التباعد الاجتماعي أم ارتداء الكمامة ولاسيما غسل اليدين والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية على حد سواء.
وأكد شروف توافر جميع المواد اللازمة لعلاج المصابين في مشافي اللاذقية، مبيناً أن جميع الحالات التي تراجع المشافي يتم استيعابها وتقديم العلاج اللازم لها سواء في مراكز الحجر أم يتم تحويلها إلى مركز العزل في الحفة في حال كانت الإصابات شديدة الخطورة.
من جهته، أكد مدير مشفى الحفة الخاص بعزل مرضى كورونا الدكتور رامي عطيرة لـ«الوطن»، استقرار وضع الإصابات الشديدة بفيروس كورونا في الفترة الحالية، مشيراً إلى تراجع نسبة الإشغال بحوالي 20 بالمئة عن الشهرين الفائتين.
وقال عطيرة: إن مركز العزل يستقبل فقط الحالات الشديدة وما فوق المتوسطة، التي تشغل حالياً نسبة 60 بالمئة بعد أن كانت قبل فترة نحو 80 بالمئة، موضحاً أن هذه النسب والأرقام متغيرة وليست ثابتة بمعنى أنها يمكن أن تزيد أو تتناقص حسب وضع الحالات التي ترفدها مشافي الحجر إلى المركز.
وذكر مدير مشفى الحفة أن نسب الشفاء عالية في المركز، مبيناً أن طواقم العمل وبعد عام من تحويل المشفى إلى مركز عزل تعمل بالهمة والحيوية نفسها التي بدأت بها لخدمة المرضى وتقديم كل ما يلزم لتعافيهم.
وأضاف: درجة الاهتمام بالمصابين كبيرة جداً من طواقم المركز، لدرجة أن البعض يطلق على المركز مسمى «السجن» لتشددنا بالاهتمام بالمريض والتشديد على مرافقيه بمنع الزيارات ليتم تقديم كل الخدمات الطبية والعلاجية بشكل جيد, مشدداً على ضرورة التزام جميع المواطنين بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس خاصة مع اشتداد فصل الشتاء، محذراً من التراخي في تطبيقها وخاصة ارتداء الكمامة والتباعد المكاني والابتعاد عن الازدحام قدر الإمكان.
الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس