ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:01/03/2021 | SYR: 17:03 | 01/03/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 للمرة الثالثة في اسبوع واحد .. رئيس الحكومة يدعو للتعاطي بشفافية مع قضايا المواطن ؟
20/01/2021      


جلسة مجلس


سيرياستيبس :

جدد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس تأكيده على التعاطي بشفافية مع كل ما يعاني منه المواطن وما يتم تنفيذه، وتكثيف العمل الميداني والاطلاع عن كثب على واقع العمل في مختلف القطاعات.
وأكد عرنوس خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء على عدالة توزيع المشتقات النفطية والكهرباء والالتزام بأوقات التقنين وساعات وصل التيار الكهربائي وتأمين المحروقات اللازمة للزراعة بالحد الأعلى وتوزيع السماد وفق حاجة المساحات المزروعة، وطلب من الوزارات متابعة جودة تنفيذ المشاريع المتعاقد عليها مع المنظمات الدولية، والتعاطي بشفافية مع كل ما يعاني منه المواطن وما يتم تنفيذه، وتكثيف العمل الميداني والاطلاع عن كثب على واقع العمل في مختلف القطاعات.
وأقر المجلس في جلسته نظام إحداث وتنفيذ وتشغيل أسواق الهال وحصرها في مراكز المحافظات والمناطق وفق احتياجات كل محافظة بهدف وضع ضوابط لتنظيم هذا القطاع واستثماره بالشكل الأمثل بما ينعكس إيجاباً على توفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، وتنظيم عمليات تجارة بيع الجملة ونصف الجملة للخضار والفواكه والمواد الغذائية وإقامة مشاغل لتوضيبها.
واستمع المجلس لعرض حول واقع زراعة محصول القمح والإجراءات المتخذة لتوفير المبيدات الحشرية والاحتياج من الحصادات من خلال تشجيع القطاع الخاص على استيرادها، وتم تكليف وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الإسراع بإعادة تأهيل صومعة تل بلاط وتجهيز صويمعات الحبوب قبل بداية استلام موسم القمح.
وطلب المجلس من وزارة الصناعة تقديم خطة للتوسع في مجال تعبئة المياه بالقرب من موارد المياه في مختلف المحافظات بما يمكن من دعم الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل، إضافة إلى تقديم مذكرة تتضمن الخيارات المتاحة لإعادة تشغيل معمل الجرارات في حلب واستثمار الأراضي المحيطة به.
كما وافق المجلس على منح الأطباء اختصاص طب شرعي مكافأة شهرية حدها الأقصى 130 ألف ليرة، إضافة إلى منح الأطباء اختصاص طب الأسرة مكافأة شهرية حدها الأقصى 50 ألف ليرة، ويؤكد ضرورة وضع نظام حوافز فعال لأطباء الطب الشرعي بما يسهم في دعم هذا الاختصاص.
وفي هذا السياق أكد مدير الهيئة العامة للطب الشرعي في سورية زاهر حجو لـ«الوطن» أن قرار الحكومة الخاص بمنح الأطباء الشرعيين مكافأة مجزية تصل إلى 130 ألف ليرة يعتبر دعماً حقيقياً وخطوة مهمة ومنصفة للأطباء الشرعيين من الحكومة ووزارة الصحة لافتاً إلى أن الطبيب الشرعي لا يستطيع أن يقوم بأي عمل آخر إلا تعاقده مع الحكومة كما أنه لا يتمكن من فتح عيادة وغيرها، مبيناً أن هذا الإجراء هو دعم للعدالة لأن الطب الشرعي هو العدالة.
وأضاف حجو: إن هذه الخطوة هي سلسلة لخطوات قادمة لدعم الأطباء الشرعيين الذين قل عددهم خلال الحرب فبعد أن كان هناك نحو 150 طبيباً شرعياً ليس لدينا اليوم في الهيئة إلا 54 طبيباً لذلك نعمل على دعم هذا الاختصاص للأطباء الذين يتعرضون إلى ضغوطات نفسية.
ولفت حجو إلى أنه وخلال السنوات القادمة سوف نشهد أن هذا الاختصاص سيكون طموح أي طبيب وسيتم رفد الكادر الطبي بعدد من الأطباء الشرعيين.
وفي سياق متصل ناقش مجلس الوزراء مشروعي قانونين حول رفع مقدار تعويض التفتيش الشهري للعاملين في الجهاز المركزي للرقابة المالية والهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.
وبين رئيس مجلس الوزراء أهمية الإسراع باستكمال إجراءات التعاقد مع المسرحين من خدمة العلم الناجحين في المسابقة الأخيرة المخصصة لهم واستثمار إمكانياتهم بالشكل الأمثل، والاستمرار باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاطي مع احتياجات المسرحين وتوفير فرص العمل المناسبة لهم.
وكلف المجلس وزارة الموارد المائية التأكد من سلامة المنشآت المائية والسدود وأقنية الصرف خلال الظروف الجوية السائدة وجهوزية فرق الصيانة على مدار الساعة للتعاطي مع أي أعطال طارئة، وطلب من وزارتي الإدارة المحلية والبيئة والأشغال العامة والإسكان تخصيص الآليات الهندسية في المحافظات للتعامل مع حالات انقطاع الطرقات وإعادة فتحها بأقصى سرعة ممكنة.
ووافق مجلس الوزراء على قبول وثيقة «مؤجل وحيد مؤقت» عند التقدم للمسابقة أو التعاقد مع الجهات العامة
.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس