ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/02/2021 | SYR: 01:29 | 28/02/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 حتى اللحظة ليس معلروفاً من أين سنستورد اللقاح .. وزير الصحة يحذر من سيناريو لبنان

22/01/2021      




سيرياستيبس :
وزير الصحة أمام نواب «الشعب»: لم نوقّع أي اتفاقية حتى اللحظة مع أي منظمة لتأمين لقاح كورونا ولن نرضى أن يأتي على حساب المواطن والسيادة السورية
أكد وزير الصحة حسن الغباش أنه لم يتم حتى اللحظة توقيع أي اتفاقية بين الحكومة السورية وأي منظمة تُعنى باستقطاب لقاح خاص بفيروس كورونا، كاشفاً أن هناك مناقشات تجري منذ شهر ونصف الشهر إلا أن هناك شروطاً لا تناسب الحكومة السورية. وخلال رده على مداخلات أعضاء مجلس الشعب أشار الغباش إلى أن الحكومة تعمل جاهدة بكامل أفرادها للحصول على اللقاح ضمن الشروط المقبولة بالنسبة للشعب السوري، مضيفاً: لن نرضى أن يأتي هذا اللقاح على حساب أمور أخرى متعلقة بالمواطن السوري والسيادة السورية. ولفت الغباش إلى أن الموجة الثانية لفيروس كورونا كانت أصعب من الأولى على خلاف ما كان يعتقده الكثيرون، مؤكداً أنه بجهود الحكومة ووزارة الصحة تم التصدي لهذه الموجة واستيعابها بشكل مناسب وأفضل.
وأعرب الغباش عن خشيته من تفشي كوفيد 19 مثل ما حدث في لبنان، رغم التحسن العام في الحالة الصحية العامة في سورية مؤكداً أنه تم اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات احتياطية.
 كافيا وخلال الجلسة أقر مجلس الشعب مشروع القانون الخاص بتصديق الاتفاقية الإطارية للشراكة مع التحالف العالمي من أجل اللقاحات الموقعة بين وزارة الصحة نيابة عن سورية والتحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع  من أجل الحصول اللقاحات أو الدعم النقدي. وبينت الأسباب الموجبة للمشروع أن الاتفاقية ستؤدي إلى توفير وفر مالي وذلك بالحصول على أسعار مخفضة عن الأسعار العالمية والناتجة عن حسومات، إضافة إلى توفير القطع الأجنبي اللازم لاستيراد اللقاحات. وبينت الأسباب أن منظمة “Gavi” تدعم كل من اللقاح الحاوي على الرباعي (ثلاث جرعات) ولقاح الشلل العضلي (جرعة واحدة)، علماً أنها بدأت بدعم اللقاح منذ عامين مجاناً.
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس