الجيش يتابع عملياته العسكرية في درعا ويسيطر على قرية العالية غرب مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي الغربي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/07/2018 | SYR: 05:10 | 18/07/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122







 فرن متنقل بطاقة 5 أطنان في دوما الخميس القادم.. وتوزيع 4 آلاف ربطة يومياً
التجارة الداخلية : تأهيل 5 صالات للسورية للتجارة قريباً لتأمين المواد الغذائية والاستهلاكية
16/04/2018      





كشفت مصادر وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن إرسال 8 آلاف ربطة خبز خلال اليومين الماضيين إلى دوما، مؤكدة استمرار توزيع مادة الخبز بمعدل 4 آلاف ربطة يومياً، وذلك لحين إجراء أعمال تأهيل للأفران داخل دوما..

كما أعلنت المصادر عن التحضير لإرسال فرن متنقل إلى دوما الخميس بطاقة إنتاجية 5 أطنان يوميا، مشيرة إلى إعادة تأهيل عدد من الصالات التابعة للمؤسسة السورية للتجارة حتى نهاية هذا الأسبوع، بما يضمن تأمين كافة احتياجات الأهالي من مواد غذائية واستهلاكية.
في السياق بينت المصادر أن المؤسسة العامة للمخابز تدخلت منذ اليوم الأول من تحرير دوما لتأمين مادة الخبز، مشيرة إلى العمل قريبا على تأهيل مخبز سيتم الكشف عليه ليصار إلى تأهيله خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى وجود دراسة شاملة وخطة لإعادة تأهيل عدة مخابز لتوضع في الخدمة اعتبارا من الأسبوع القادم ضمن توجيهات الحكومة ومتابعة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
وفي سياق متصل كشفت المصادر أنه سيتم في الفترة القريبة تأهيل 5 صالات بشكل مبدئي مؤمنة بمختلف المواد الغذائية والسلع وذلك من أصل 15 صالة تابعة للسورية للتجارة جزء كبير منها دمر وبحاجة لوقت لإعادة تأهيله وإعادة وضع جميع الصالات بالخدمة.
وأشار المصدر إلى أن التدخل مستمرـ وتم توزيع المواد بالكامل بالتنسيق مع محافظة ريف دمشق عبر 6 سيارات تابعة للسورية للتجارة، منوها بوجود اهتمام حكومي كبير بإعادة الخدمات وتأمين جميع السلع والمواد على اختلافها للمواطنين في دوما وجميع البلدات والمناطق المحررة من رجس الإرهاب.
وفي تصريح خاص للوطن بين مدير فرع دمشق وريفها للغاز منصور طه أن الفرع جاهز لتأمين مادة الغاز اللازمة للمواطنين في دوما أو إعادة تفعيل الرخص الموجودة حالياً أو منح تراخيص جديدة لتوزيع مادة الغاز عن طريق المعتمدين، مؤكداً الاستعداد لتأمين جميع المتطلبات عملا بتوجيهات الحكومة ووزارة النفط في المناطق المحررة من الإرهاب.
وكشف طه عن البدء بإجراءات الاستلام الأولي لوحدات التعبئة في معمل غاز عدرا تمهيداَ للقيام لعمليات التجريب والتشغيل لها قريباً، علماً أن المعمل كان ينتج نحو 50 ألف اسطوانة يومياً، مؤكداً أنه تم الكشف الأولي على موقع غاز القابون وتكليف مديرية المشروعات لإعداد دفتر الشروط لإعادة تأهيله بالسرعة القصوى ليتم وضعه بالخدمة خلال ثلاثة أشهر.
وفي ما يخص المناطق المحررة في الغوطة الشرقية أشار تقرير لوزارة النفط  إلى وجود تنسيق مع الجهات المعنية في محافظة ريف دمشق لاستئناف شركة محروقات تزويد هذه المناطق بكل ما تحتاجه من المشتقات النفطية.
كاشفاً عن إرسال نحو 200 ألف ليتر مازوت إلى البلدات المحررة، إضافة إلى تزويد الشركة السورية للتجارة بكميات إضافية من اسطوانات الغاز لتأمين هذه المناطق، كما تم إرسال 500 اسطوانة غاز إلى بلدة عربين بوساطة سيارات فرع دمشق وريفها للغاز ليتم بيعها للمواطنين (سائل وحديد) حسب الحاجة.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018



chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس