أ ف ب:داعش يتبنى الاعتداء الارهابي في ستراسبورغ- مجلس الأمن يعتمد قراراً حول إيصال المساعدات الإنسانية الى سورية عبر الحدود        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/12/2018 | SYR: 09:32 | 14/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 إذا طالب بسماحها .. لأنّها تدخل تهريب يا معاون الوزير ؟
25/08/2018      


 

أكد معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق علي الشامي انخفاض الطلب على الشراء بشكل عام من قبل المواطنين، واتجاه البعض للتسوق من البالة.

وأشار الشامي، إلى أن دوريات التموين تسحب عينات عشوائية لقطع الملابس، وفي حال تبين وجود زيادة سعرية عن 20% يتم تنظيم الضبط المناسب وإغلاق المحل، مؤكداً إغلاق أكثر من 50 محلاً في الفترة الماضية.

وكشف الشامي عن تنظيم ضبوط بمواد مجهولة المصدر في العيد لكنها محدودة لم تتجاوز 4 ضبوط، لافتاً إلى انخفاض المخالفات السعرية، حسب قوله.

 ويلجأ بعض الموطنين إلى أسواق البالة لانخفاض أسعارها مقارنةً بالألبسة الجاهزة، حيث يعادل سعر القطعة في محل البالة نصف سعر قطعة الملابس الجاهزة أو أقل أحياناً.

وشهدت أسواق دمشق عشية عيد الأضحى حركة شراء ضعيفة لكافة مستلزمات العيد من الألبسة والأغذية وغيرها، الأمر الذي أرجعه أصحاب المحلات للمصاريف الكبيرة التي تواجه المواطنين خلال هذا الشهر من التحضير للمونة والمدارس.

ودخلت نفقات إضافية على الأسرة السورية خلال آب الجاري ممثلةً بمصروفات المدارس وعيد الأضحى ومونة الشتاء لترتفع تكاليف المعيشة الإجمالية إلى 511 ألف ليرة في شهر واحد، دون وجود وارد مادي يتناسب معها.

ووجهت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مديرياتها في كافة المحافظات الشهر الماضي، بحجز البالة من الأسواق، لكونها تعتبر مجهولة المصدر، إلا أنها تراجعت عن القرار بعد ساعات من صدوره دون توضيح السبب.

 ويعد استيراد الألبسة المستعملة ممنوع في سورية، رغم مناقشة مجلس الشعب السوري في 2001 إمكانية استيرادها، وإقراره عدة توصيات بهذا الصدد، لكن لم يؤخَذ بها حتى اليوم. وتُرجع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قرار منع استيراد البالة، إلى حماية الصناعة الوطنية وأن الحكومة لا تريد جعل سورية مكباً لنفايات العالم مهما اشتدات الظروف حسبما صرّح به معاون وزير الاقتصاد السابق عبد السلام علي.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس