وزارة الداخلية: لا صحة لتعرض طفلة للخطف في مساكن برزة بدمشق - أمطار متوقعة خلال ساعات المساء والليل فوق أغلب المناطق        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/02/2019 | SYR: 17:42 | 20/02/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18












runnet20122





 الحرب على التهريب مستمرة ... والفاسدون في الجمارك هدف أيضاً ؟
10/02/2019      


دمشق - سيرياستيبس :

أكد مصدر رفيع المستوى أنّ الحملة على التهريب مستمرة ولن تتوقف ولن تعمل باستثناءات . كل مواد مهربة حيثما وجدت هي هدف للجمارك والتموين , وهذا قرارا تم اتخاذه ولا مساومة في هذا الأمر حفاظا على الاقتصاد الذي يخرج من الحرب ويحتاج الى بيئة سليمة لايمكن توفرها بوجود التهريب وحفاظا على سعر الصرف ومنعا للغلاء واحتراما لهيبة وسيادة الدولة .

وقال لسيرياستيبس : استهداف المهربات يتم وسيتم بشكل تصاعدي ومقصده المتاجر التي تبيع المهربات والمستودعات والسيارات على المعابر وعلى الطرق .

المصدر لم يستبعد الإطاحة بفاسدين في الجمارك واصفا المعركة ضد التهريب بالصعبة و لكن دائما الدولة هي الأقوى وهذا ما يجب على الجميع فهمه .

يذكر أن التهريب استفحل خلال سنوات الحرب بشكل كبير والى درجة اعلان تركيا عن صادرات لسورية في عام 2018 تبلغ مليار و600 مليون دولار هذا عدا عن التهريب من لبنان ومن الصين وغيرها جوا وبحرا وبرا ؟ .

وتملأ السلع المهربة منافذ البيع في مختلف المدن بشكل " وقح " في حين تواجه الصناعة أفة التهريب بكثير من الصعوبة الى درجة تسبب التهريب في توقف مصانع ومنع اقلاعها مجددا .

لم يترك المهربون شيئا لم يهربوه الى سورية الاغذية النسيج الالبسة و الرخام الادوات الكهربائية الادوية الخ . وكل شيء يعرض في متاجر دمشق وغيرها من المدن غير مكترثة لقانون أو اقتصاد أو اي اعتبار .

طبعا يمتلك المهربون القوة للمواجهة من أسلحة و نفوذ وعلاقات وسيارات وحتى إعلام . ويحاول الحيتان منهم اتهام الدولة بأنها تهاجم الصغار وتترك الحيتان والجميع يدرك أن أفضل أساليب مكافحة التهريب هي في ضرب منافذ البيع كما تعمل كل الدول الاوربية وتنجح في ردعهم عن بيع المهربات ؟.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018


Aleppo_Int-2019






Longus




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس