تعزيزات عسكرية جديدة لوحدات الجيش العربي السوري إلى مدينة تل تمر بريف الحسكة لتعزيز النقاط التي انتشر فيها الجيش أمس.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/10/2019 | SYR: 03:24 | 24/10/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 نجاح تجربة بيع اللحوم في 8 صالات للسورية للتجارة بحمص
09/10/2019      


سيرياستيبس :

 

بلغت قيمة المبيعات من اللحوم أكثر من ستة ملايين ليرة سورية منذ بدء طرح المادة في صالات السورية للتجارة في حمص منتصف الشهر الماضي.

وأشار عماد ندور مدير فرع السورية للتجارة بحمص في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى تزايد الإقبال على شراء مادة اللحوم منذ البدء بطرح مادة اللحوم منتصف الشهر الماضي في ثماني صالات بمناطق مختلفة من المحافظة وهي صالات (الكرامة-مجمع تشرين-مجمع الوعر-الوثبة-الحرية-المهاجرين-البعث- الدبلان) مبيناً ان سعر الكيلو من اللحم أقل من الأسواق بين 500 و800 ليرة سورية وكيلو الفروج أقل بنحو 200 ليرة أيضاً.

ونوه عدد من المواطنين بهذه التجربة فأكد محمود الجهني عامل أنه يتوجه لصالة الوثبة لشراء اللحوم منذ افتتاحها كونها أرخص من الأسواق بنسبة جيدة وهي لحوم مضمونة وطازجة.

بدورها المواطنة لين حرفوش أشارت إلى ضرورة تعميم التجربة على كافة الصالات كون التجربة رغم زمنها القصير أثبتت نجاحها وتدخلها بشكل إيجابي في الأسواق وخاصة موضوع ضمان الجودة وعدم الغش.

أما المواطنة مها الدروبي فبينت أنها تفضل صالات السورية للتجارة لتأمين حاجاتها الغذائية وخاصة اللحوم التي تم طرحها مؤخراً مطالبة بزيادة الكميات المعروضة بسبب الإقبال المتزايد من المواطنين.

المواطن مهند خانكان شدد على أهمية توسيع مظلة التدخل الإيجابي للسورية لتشمل كل المنتجات والسلع الأساسية وخلال فترة المواسم ما يخفف أعباء الأسر ويحميهم من جشع التجار مشيراً إلى أنه يؤمن كل احتياجاته من صالات السورية.

من جهة ثانية بين مدير فرع السورية للتجارة بحمص أن المبيعات من القرطاسية بلغت أكثر من ستين مليوناً منذ اطلاق المعارض الخاصة بالقرطاسية نتيجة الإقبال الكبير من قبل المواطنين على هذه المعارض مضيفاً أن العمل جار حالياً على تجهيز صالة الكندي بجورة الشياح متخصصة ببيع القرطاسية ومستلزمات وحاجيات الطلبة ووضعها في الخدمة خلال الأسبوع القادم.

وبالنسبة للمواد الغذائية أشار ندور إلى توافر كميات كافية منها بأسعار منافسة وكمثال على ذلك بلغت كمية السكر المطروحة بكل الصالات نحو 25 طناً يومياً ويتم بيعها بالكامل.

وأوضح ندور أنه في إطار تنفيذ توجيهات الجهات المعنية بزيادة التدخل الإيجابي للسورية بالأسواق من خلال إحداث صالات جديدة في كل المناطق والأحياء يتم حالياً تجهيز صالتين لافتتاحهما قريباً في كفرنان وتلذهب بريف المحافظة .

 

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق