قوات حرس الحدود في الجيش تستكمل انتشارها على الحدود مع تركيا، بدءاً من ريف رأس العين وصولاً إلى عين ديوار بريف المالكية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:14/11/2019 | SYR: 12:44 | 15/11/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 حملت مليون طن قمح... 43 باخرة أمت مرفأ اللاذقية خلال العام الحالي
20/10/2019      


سيرياستيبس:

صرح محمد محفوض مدير شركة التوكيلات الملاحية في اللاذقية أن إيرادات الشركة وصلت حتى تاريخ ٣٠/٩ مبلغ ٨٧٩ مليون ليرة، وبلغت حصة الشركة من الوكالات البحرية الخاصة ٤٥٨ مليون ليرة، كما بلغ عدد البواخر بتوكيل الشركة ١٧١ باخرة وناقلة. وأضاف: إن 43 باخرة قمح أمّت مرفأ اللاذقية منذ بداية عام 2019 الجاري بتوكيل من الملاحية السورية، بحمولة تجاوزت المليون طن.

وبيّن محفوض أن شركة التوكيلات الملاحية هي الوكيل الملاحي لكل السفن الواردة إلى المرافئ السورية التي تحمل مادة الحبوب لمصلحة جهات القطاع العام.

ولفت محفوض إلى أن من أبرز مهام الشركة العامة للتوكيلات الملاحية، تأمين الخدمات للبواخر والبضائع والركاب والبحارة قبل وبعد وصولها وكذلك أثناء وجودها بالمرفأ، وإرسال التقارير حول وضع البواخر الراسية، إضافة إلى حماية مصالح الشركات الناقلة البحرية وتمثيلها أمام الجهات المعنية في سورية.

وأكد محفوض أن خطط الشركة المستقبلية تعتمد على تأهيل كوادر الشركة على كيفية عمل الوكيل الملاحي وذلك للارتقاء في تقديم خدمات للسفن, ويعد هذا الهدف الرئيس لعمل الوكيل الملاحي. وعن الصعوبات التي تواجه الشركة أشار مدير الشركة إلى أنها تتمثل في قلة آليات التخديم وقلة الكادر الخبير بسبب تقاعد عدد من الموظفين ممن بلغوا السن القانونية، منوهاً بأن الإدارة مستمرة في تأهيل وتدريب الموظفين ضمن برنامج التنمية الإدارية، كما أجرت العديد من الدورات. يذكر ان شركة التوكيلات الملاحية أُسست في العام ١٩٦٩ بهدف تأمين الخدمات اللازمة للسفن وناقلات النفط التي تؤم مرافئ القطر، إضافة إلى استقبال وترحيل وتموين وخدمة المسافرين والإشراف على نقل البضائع من السفن إلى الرصيف وبالعكس.

تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق