اللاذقية: إصابة موظفة بجامعة تشرين بفايروس كورونا بعد إجراء مسحة لها جراء مخالطتها لمصابين وإبقاء الحجر المنزلي على زملائها في العمل.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/07/2020 | SYR: 11:23 | 11/07/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

 السورية للحبوب تنجز الاستعدادات لتسويق القمح: تجهيز 49 مركز استلام و13 صومعة وصويمعة للتخزين
28/05/2020      


سيرياستيبس:

تعمل المؤسسة السورية للحبوب على دعم استقرار إنتاج الخبز عبر تنفيذ عقود استيراد القمح المبرمة سابقاً والإعلان عن عقود استيراد جديدة تؤمن حاجة المطاحن إضافة إلى اتخاذ كل الاستعدادات اللازمة لتسويق كامل إنتاج القمح للموسم الحالي.

وبين المهندس يوسف قاسم مدير عام المؤسسة أنه تم اتخاذ كل الإجراءات التي تسهل استلام كامل إنتاج محصول القمح من الفلاحين حيث بدأت اللجان المختصة جولاتها على مراكز الاستلام لتذليل الصعوبات التي تعترض عملية التسويق مشيراً إلى حرص إدارة المؤسسة وفروعها على ترجمة وتنفيذ كل القرارات والتوجيهات الصادرة عن الاجتماع الحكومي السنوي الخاص بالقمح ميدانياً وتوفير كل المستلزمات والاحتياجات المطلوبة لاستجرار وشراء واستلام الأقماح من الاخوة الفلاحين والمنتجين.

وأوضح قاسم أنه تم إنجاز كل التحضيرات لاستلام محصول القمح عند بدء الحصاد بداية الشهر القادم حيث تمت زيادة عدد مراكز الاستلام وعدد العاملين فيها وتأمين أكياس الخيش على مستوى كل محافظة إضافة لتنظيم الدور المسبق لمنع الازدحام وتسريع عملية التسليم لافتاً إلى اتخاذ كل الإجراءات لضمان تسديد أثمان القمح للفلاحين بالسرعة القصوى في كل فروع المصرف الزراعي.

وأشار قاسم إلى تجهيز 49 مركز استلام هذا الموسم وفق شروط السلامة والأمان وبزيادة 9 مراكز عن الموسم السابق إضافة إلى تجهيز 5 صوامع و8 صويمعات معدنية لتخزين الكميات المستلمة وتأمين مستلزمات استلام القمح الدوغما فيها مبينا أن عودة طريق حلب دمشق الدولي سيسرع عملية نقل القمح ويخفض تكاليفها.

 

وخصصت الحكومة مبلغ 450 مليار ليرة سورية لشراء القمح خلال الموسم الحالي تم تحويل دفعة أولى بقيمة 150 مليار ليرة لحساب السورية للحبوب وحدد سعر شراء طن القمح من النخب الأول 225 ألف ليرة للموسم الحالي.

سانا

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق