ميليشيات الغوطة الشرقية يناشدون المدنين .. والأهالي يرفضون -مجزرة نفذتها التنظيمات المسلحة في قرية المجدل بريف حماه        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/03/2017 | SYR: 07:11 | 23/03/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122







 تحسن واقع الكهرباء خلال أيام مع وصول النفط وعودة حقل حيان
14/02/2017      


دمشق - سيرياستيبس :

توقع مصدر في وزارة الكهرباء حدوث تحسن واضح في كميات الكهرباء المنتجة بشكل تدريجي مع انفراج أزمة الوقود وعودة حقل حيان .. ما قد يؤدي الى تراجع في ساعات التقنين

وكانت رست فجرأمس  في الساحل السوري باخرة نفط محملة بمليون برميل من النفط الخام .. وتم البدء  فورا بتفريغها تمهيدا لتكريرها .. بما يبشر بانفراج في وضع الكهرباء و البدء بتحسن واقع التقنين خلال أيام قليلة , إلى جانب توفر المشتقات النفطية , خاصة و أنّ الحكومة ستستمر في توريد الشحنات الصغيرة برا و بحرا لمختلف أنواع المشتقات النفطية لتأمين الاحتياجات المختلفة .

وتطبق الحكومة خطة عمل منذ أسابيع لتعويض نقص المشتقات النفطية نتيجة تأخر التوريدات النفطية و سيطرة المسلحين على آبار الغاز في المنطقة الوسطى و تدمير معمل غاز حيان . حيث ابرمت عقود بقيمة 200 مليار ليرة بالتوازي مع السماح للقطاع الخاص باستيراد النفط لتلبية احتياجات العملية الانتاجية زراعة و صناعة و حرف . 

هذا وعانت البلاد خالا الأسابيع الماضية أزمة خانقة في موضوع الطاقة نتيجة النقص الحاد في الغاز والمشتقات النفطية ما دفع الحكومة لتطبيق خطة بدلية عن تلك التي اتبعتها عند قدومها نتيجة خروج أبار الغاز في المنطقة الوسطى .

هذا وتلتزم الحكومة السورية بدفع قيم البواخر التي تستوردها فورا علما أنّه و بسبب الحصار تدفع سورية 20% زيادة على الأسعار العالمية عند استيراد المشتقات النفطية .

:


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس