غارة ليلية نفذها الطيران الحربي واستهدفت أحد مقرات المسلحين في حرستا- الجيش يضرب مواقع المسلحين بريف حلب الجنوبي        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/11/2017 | SYR: 00:23 | 18/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 النساء الريفيات يعرضن منتجاتهن غير خائفات من الكساد
المهندس خميس يوجه بشراء كل المعروضات اكراما لشجاعتهن وهدايا ضيوف البلد من صنعهن
17/05/2017      


دمشق - سيرياستيبس :



بينما يجري التحضير لمعرض كبير بمتابعته ورعايته  للمنتجات الريفية في محافظة اللاذقية والتطلع إليه كتجربة يمكن البناء عليها ونشرها بشكل أفقي , بما يساعد في نشر الأفكار الريادية و ابتداع رؤى جديدة للعمل يمكن أن تكون نواة لمشاريع ريفية منتجة وقابلة لاستمرار ..

حرص  رئيس الحكومة المهندس عماد خميس على افتتاح مهرجان منتجات مشاريع النساء في العاصمة دمشق بمشاركة واسعة ومتنوعة " ما شكل فرصة للاطلاع على أعمال النساء و الحوار مع المشاركات  في ظروف عملهن و التحديات التي يواجهنها و سبل النهوض بمشاريعين و اكساها صفة الديموة و النمو .

ياتي ذلك في الوقت الذي تتطلع فيه الحكومة الى إجراء نقلة حقيقية في مشاريع التنمية الريفية و مشاريع النساء بشكل عام وبناء بنية تنظيم حقيقية لهن لا تقف عند التمويل الذي تم تخصيصه فعلا وإنما امتلاك حلقات العمل من تدريب وتأهيل و تسويق وألية اختيار المشروع المناسب و القابل للاستمرار و التوسع وخلق فرص العمل وتأمين الدخل لأكبر عدد ممكن .. وكل ذلك انسجاما مع برنامج الحكومة لدعم العملية الانتاجية بكافة مكوناتها كسبيل للنهوض بالاقتصاد الوطني ونفض غبار الحرب عن الاقتصاد السوري .

المهندس خميس رأى أنّ المنتجات التي قدمتها النساء في مشاريعهن إنما تعبر عن  قوة وقدرة المرأة السورية..

 وقدرتها على كتابة رسالة للعالم أجمع عن شجاعتها في مواجهة الحياة و الظروف مهما كانت صعبة فكيف إذا كانت ظروف الحرب .

مؤكدا أنّ المرأة السورية هي شريك في العملية التنموية ، ومن خلال هذا المهرجان تبرز مشاركتها في الإنتاج والعمل بالشكل المهني والحرفي.

وأوضح خميس أن المهرجان يشكل تظاهرة اقتصادية كبيرة تندرج ضمن خطة الحكومة لتمكين المرأة الريفية وتوفير فرص العمل لها عبر تمليكها الفرصة الحقيقية .. مؤكداً أنّ التطلع هو ان تكون المشاريع الريفية أحد الاقتصاد الوطني .

وكان المهندس خميس وجه الوزارات بشراء المنتجات المعروضة خاصة تلك التي تعكس حضارة البلد ورقيها لتقديمها الى ضيوف سورية لتكون شاهدا على مهارة و مكانة المرأة السورية . كما وجه العديد من الفعاليات لدعم المشاريع المشاركة عبر شراء المنتجات المعروضة في خطوة دعم مباشرة على أنّ الدعم الحقيقي هو في تأمين منافذ تسويق دائمة و متابعة المشاريع وتوفير كافة التسهيلات الممكنة لها .


وكان  المهندس عماد خميس افتتح  اليوم فعاليات مهرجان منتجات مشاريع النساء الريفيات” الذي تقيمه وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالتعاون مع " أكساد " في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق، بحضور كل من وزراء الزراعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والشؤون الاجتماعية والعمل والموارد المائية ، ومدير عام المركز العربي أكساد وممثل إيكارد في سورية .

.

وقال وزير الزراعة المهندس أحمد القادري: يأتي المهرجان اليوم ضمن الاهتمام الحكومي بالتنمية الريفية وبالمرأة الريفية ونشاطاتها على وجه الخصوص، وهو يعبر عن مخرجات العمل خلال الفترة السابقة مع النساء الريفيات من خلال منحهن قروضاً لإنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل، منوهاً أن العمل الأهم هو تسويق هذه المنتجات.

وبين القادري أن الهدف من هذا المعرض هو التعريف بمنتجات المرأة الريفية والترويج لها وصولاً إلى تنفيذ التوجه الحكومي لإنشاء مراكز بيع ثابتة في كل محافظة، لافتاً إلى أن الوزارة ستبدأ في محافظة اللاذقية من خلال رصد 200 مليون ليرة لإقامة مركز رئيسي لبيع المنتجات في المدينة وثلاث مراكز فرعية في الريف في القرداحة والحفة وجبلة، ومن ثم سيتم إنشاء مركز في كل محافظة والهدف منها تحقيق عملية تسويقية ناجحة والتي تعد الحلقة الأهم لترويج هذه المنتجات.

وأشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ريما قادري إلى أن المهرجان يعد تظاهرة تبرز فيها جهود المرأة الريفية والدعم الحكومي لها لتكون أكثر قدرة على مساعدة وإعالة نفسها وعائلتها، وهذا يؤكد أن المشاريع المتناهية الصغر هي الحل للواقع الاقتصادي الصعب التي تعاني منه الأسرة السورية في هذه الظروف الاستثنائية، بالشكل الذي تحافظ فيه على كرامتها ونشاطها.

 

وبينت قادري أنه في هذا النوع من المعارض نلمس استدامة الأثر واستثمار الجهد، ذاكرة أن بعض الأسر بدؤوا بمشاريع صغيرة جداً وانتقلوا بعدها لمشاريع ،كبر ونحن نسعى لربطها بالعملية التسويقية، وهذا يترجم تعافي سورية والأيادي التي تدعم هذا التعافي .

 

ومن جهته كشف وزير التجارة الداخلية الدكتور عبد الله الغربي أن الوزارة ستعمل بشكل فوري على شراء كل المنتجات المعروضة في المهرجان وتسويقها في صالات السورية للتجارة كل في قطاعه وذلك لدعم جهود النساء الريفيات وإلغاء الوسيط بين المنتج والمستهلك بما يوفر 25% وهذا شعارنا، منوهاً أن اليوم مساءً سيلتقي جميع العارضات للاتفاق على شراء المنتجات ووضع النقاط اللازمة لذلك.

 

وأكدت مديرية مروع تنمية المرأة الريفية في وزارة الزراعة رائدة أيوب أنه يوم أمس تم الموافقة على إقامة مشروع وحدات تصنيع تشمل 5000 وحدة بقيمة مليار ليرة سورية لدعم الصناعة الريفية المنزلية ،منوهة أن هذا المهرجان هو تظاهرة فرح وبداية لمرحلة التعافي، والنساء الريفيات شريكات بالتنمية ويعملن بمشاريع نوعية ناجحة ومميزة .

 

يشار إلى أن المهرجان يستمر لمدة خمسة أيام يشارك فيه أكثر من 200 عارضة لمشاريع ريفية متعدد من جميع المحافظات السورية.   

 

 

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس