المجموعات المسلحة تخرق اتفاق خفض التوتر باستهداف نقاط الجيش غربي تلبيسة بحمص والجيش ينفذ عمليات عسكرية واسعة بقرى ريف حماه        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/12/2017 | SYR: 04:30 | 18/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 العودة إلى طروحات ما قبل الأزمة
إصلاح القطاع العام الاقتصادي: الحاجة إلى أفكار من خارج الصندوق .. الضييق ؟!
06/12/2017      



                                         نتيجة بحث الصور عن دمشق

دمشق-سيرياستيبس:

يجري حالياً مناقشة سبل إصلاح القطاع العام الاقتصادي، وعقدت لذلك عدة اجتماعات وتقدم بعض الوزراء بأفكار واقتراحات حول هذا الموضوع.

والملاحظ في كل ما تم نشره من هذه الأفكار والاقتراحات أنها جميعها قديمة وكان قد جرى طرحها خلال السنوات التي مضت قبل الأزمة، مع أن المفترض أن تكون هناك اقتراحات وأفكار تتناسب والواقع الذي أفرزته الأزمة، وتستفيد من فرصة الأزمة، بمعنى أن تكون هناك اقتراحات غير تقليدية وجديدة لمعالجة هذا الموضوع.

وإذا كان لا يوجد أفكار واقتراحات أفضل مما طرح، فعلينا أن ندرك حجم الخسارة التي لحقت بالبلاد جراء التأخر الكبير بعملية إصلاح القطاع العام الاقتصادي، ومع ذلك فأن تصل متأخراً خير من ألا تصل.

وربما سيكون من المفيد للحكومة في هذا السياق إجراء حلقة نقاشية متخصصة حول سبل إصلاح القطاع العام الاقتصادي يدعى إليها عدد من الوزراء السابقين، اقتصاديين، أساتذة جامعة، لا بل ويمكن دعوة خبراء اقتصاديين سوريين وعرب من الخارج للاستفادة من خبرات وتجارب الدل المشابهة، والأهم أن تخلص هذه الحلقة إلى نتائج وتوصيات محددة وأن تجد طريقها للتنفيذ من قبل المؤسسات الحكومية المعنية.

وبهذا تكون الحكومة قد وسعت من دائرة النقاش والحوار حول هذا الموضوع الهام والاستراتيجي من جهة، واستفادت من الطروحات والأفكار التي قدمها أشخاص من خارج الحكومة من جهة أخرى.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس