مصادر إعلامية : طائرات عراقية استهدفت مقراً لما يسمى فيلق الفاروق بداخله 30 إرهابياً في منطقة الباغوز بريف دير الزور        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/11/2018 | SYR: 07:40 | 21/11/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






 قريباً تسليم المقاسم لمن استملكت عقاراتهم وفق القانون 26 في طرطوس
16/04/2018      


كشف مدير مجلس مدينة طرطوس مظهر حسن  أنه خلال شهر سيتم تسليم المقاسم التي تم تخصيصها للمالكين المستملكة عقاراتهم قرب المشفى العسكري وفق القانون 26، وذلك بعد أن تم الانتهاء من أعمال اللجان المتعلقة بالموضوع وإتمام تثبيت مشروع الإفراز في الدوائر العقارية.
وأوضح حسن أن التسليم سيكون مقابل قيمة مادية بحدود 20 ألف ليرة للمتر المربع لقاء المرافق العامة وسيتم حساب القيمة بشكل دقيق مع اكتمال إجراءات التسليم ونقل الملكية في الدوائر العقارية.
وحول مطالبات الأهالي المالكين بإعفائهم من نفقات المرافق العامة التي تم طرحها أمام رئيس الحكومة في زيارته طرطوس خلال العام الفائت أجاب مدير المدينة أن المجلس لم يرده أي كتاب من رئاسة الحكومة أو وزارة الإدارة المحلية بهذا الخصوص حتى الآن.
من جانبه أكد رئيس دائرة التخطيط العمراني في مجلس مدينة طرطوس حسان حسن أن المجلس اتخذ قرارين لمساعدة الأهالي المالكين الذين تم استملاك عقاراتهم وفق القانون 26 يتضمنان السماح لهم بإشادة طابق إضافي على العقارات التي سيتم تخصيصهم بها، إضافة إلى اقتراح السماح بالنشاط التجاري في الطوابق الأرضية من الأبنية التي ستشاد عليها، مؤكداً متابعة هذه المقررات وفق المرسوم الخاص بتعديل المخططات التنظيمية.
وأشار حسن إلى الجهود التي تبذل لحل هذه المشكلة الاجتماعية، مبيناً بأن عدد المالكين يصل إلى 132 مالكاً والمساحة المخصصة لهم تصل إلى 43 ألف متر مربع تقريباً علماً أن هذه المنطقة هي الأولى والأخيرة التي تم فيها تطبيق القانون 26 في مدينة طرطوس الذي تم إلغاؤه بعد صدور القانون 23 الأكثر عدالة للمالكين.
وأشار حسن إلى أنه تم استلام المرحلة الأولى من دراسة المرافق العامة والبنى التحتية لهذه المنطقة وسيتم البدء بتنفيذها هذا العام.
يذكر أن مشكلة مالكي هذه المنطقة من المشاكل المهمة في مدينة طرطوس التي فرضت نفسها بقوة أثناء زيارة رئيس الحكومة الذي التقى الأهالي.
واستمع لمظلوميتهم واعـــداً إياهـــم بحلهــا ورفع الظلـــم عنهم ما أمكن وخاصة في موضوع قيمة المرافق العامة والبنى التحتية التي لا قدرة لهم على تحمل نفقاتها، الأمر الذي يجعلهم فريسة سهلة لتجار وسماسرة العقارات الذين ينتظرون تصيّدهم بفارغ الصبر.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس