الإليزيه يعلن تشكيل خلية أزمة لمتابعة هجوم ستراسبورغ- هذا ما قاله مدير التوجيه في وزارة التربية عن إلغاء الحصة المدرسية السادسة و السابعة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/12/2018 | SYR: 09:17 | 12/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 لم ينتظر المطورين العقاريين فخصص الأموال لها و أطلقها
المهندس خميس : بناء مدينة سكنية - للانتاج - قرب عدرا .. فالمستقبل للصناعة ..
13/11/2018      




دمشق – سيرياستيبس :

بين دول المنطقة وحتى العربية تعد سورية واحدة من الدول التي لديها مدن صناعية عصرية، مخدمة، قريبة من طرق النقل، قريبة من مصادر الطاقة والمواد الأولية وأسواق التصريف ومتموضعة بشكل جعل من كل مدينة صناعية رئة لتنفّس المنطقة التي تقع فيها لتشكّل بمجملها انعكاساً مهماً وحضارياً للاقتصاد السوري ..

منذ قدومها وحكومة المهندس عماد خميس تولي اهتماماً حقيقياً وملموساً للمدن الصناعية المتواجدة في البلاد بشكل مترافق مع الاهتمام والأخذ بيد المناطق الصناعية سواءاً لجهة إعادة من طالتها الحرب  للعمل ونفض غبار الحرب عنها. أو لجهة النهوض بالمناطق التي لم تتضرر مباشرة وإنما تأثرت بظروف الحرب. وكل ذلك بالتوازي مع العمل على إقامة مناطق صناعية جديدة في العديد من المحافظات والمدن .

تقود الحكومة منذ قدومها حراكاً مهماً للغاية من أجل ضخ الحياة في المدن والمناطق الصناعية وتحويلها إلى بؤر اقتصادية قوية قادرة على جذب الاستثمارات إليها مستفيدة من منظومة دعم الإنتاج التي بنتها وعملت على التوسّع بها بشكل مدروس ومتقن. وبشكل يلبّي حركة الاستثمارات التي تستعد لأخذ اتجاهها نحو سورية في إطار عملية إعادة الإعمار.

من هنا لا يمكن تسجيل عدد المرات التي لاحظت فيها حكومة المهندس عماد خميس اهتماماً حقيقياً بالمدن الصناعية (جولات .. زيارات .. اجتماعات) وبطبيعة الحال قرارات، كلها رفعت من شأن المدن والمناطق الصناعية وإعادة الحياة إليها  ونفض غبار الحرب عنها .. وتعزيز موقف الصناعيين في قدرتهم على استعادة نشاطهم الصناعي.

من هنا إذاً كانت مدينة الشيخ النجار، بنيت لتكون المحافظة الخامسة عشر. وتعادل مساحتها مساحة حماة .

فإنّ المدينة الصناعية في عدرا التي تشكَل مركز الصناعة السورية تتجه لتكوَن بقعة جغرافية استثنائية في اتساعها وأهميتها خاصة بعد إطلاق المهندس عماد خميس قبل يومين لمشروع المدينة السكنية بمساحة تعادل ربع مساحة العاصمة دمشق.

لم ينتظر رئيس الحكومة المطوريَن العقاريين لإشادة المدينة السكنية قرب عدرا الصناعية فبرأيه هذه المدينة تعني "الإنتاج" وبالتالي لا يمكن التباطؤ في إطلاقها .. وكان لابدّ من أن تأخذ الحكومة المبادرة وستبدأ فوراً بإقامة البنى التحتية تمهيداً لتخصيص المقاسم وإعدادها للاستثمار، ومن ثم الإنطلاق نحو بناءها.

ومن هنا دعا المهندس خميس الصناعيين لأن يصبحوا شركاء في العملية التنموية، وأيضاً شركاء في إنجاز المدينة السكنية التي سترفع من شأن الصناعة وتدعمها.

إذاً لقد أراد رئيس الحكومة بناء مدينة عمالية ضخمة "للانتاج" بحيث تكون صرحاً حضارياً  يعزّز من مكانة عدرا الصناعية التي يرى أنّها ستكون نقطة الجذب الأهم للأموال ليس في سورية وإنما في المنطقة كلها. وبالتالي من المهم أن يقود تفكيره الاستراتيجي إلى إقامة مدينة ضخمة للسكن العمالي تابعها بنفسه خطوة خطوة إلى حين إعلان شارة الإنطلاق بها  قبل أيام.

أخيراً فلا بدّ من الإشارة إلى سياسة المهندس خميس القائمة على الجدولة الزمنية لكل ما تتبناه حكومته ومتابعته بشكل لصيق. ما سيجعل من المدينة السكنية حلماً سيتلمس طريقه إلى التحقق بالتوزاي مع كل البرامج التي تم اعتمادها لمدينة عدرا الصناعية والتي تعكس ترجمة حقيقية ومباشرة لسياسة الحكومة بتنمية الإنتاج وتطويره وتوسيعه بما يعزَز من قدرة الدولة على المضي قدماً في إعادة الاعمار متجنبة الإملاءات الخارجية ..

 

هوامش :

هامش 1 :  تم رصد الاعتمادات اللازمة للبدء بالمرحلة الأولى وبدء العمل في القطاع الأول، مع الإشارة هنا إلى أنّه سيتم تعهيد الأعمال لشركات القطاع العام، كما سيتم الاستفادة من الأنقاض التي خلفتها الحرب في بعض العمليات الإنشائية من خلال عمليات تدوير الأنقاض.

هامش 2 : تصل مساحة  المدينة السكنية في عدرا إلى /1833/ هكتار تضم /60/ ألف وحدة سكنية تتسع ل /300/ ألف شخص وتبلغ نسبة السكن /35/ % من المشروع الذي يشمل كافة الخدمات العامة والخاصة والسياحية والترفيهية والثقافية والتعليمية والصحية والحدائق والمسطحات الخضراء.

 هامش 3 : يهدف المشروع إلى تأمين سكن لائق لكافة الشرائح الموجودة في المدينة الصناعية بدءاً من المستثمرين وانتهاءاً بالعمال الإنتاجيين في المعامل إضافة إلى موظفي القطاع الحكومي في المدينة.

هامش 4 : اتفق الصناعيون على توزيع المقاسم بينهم وقدَم بعضهم طلباته إلى محافظ الريف من أجل تخصيصه بالمقاسم.

هامش 5 : كل البنى التحتية من طرق وخدمات كهرباء ومياه وغيرها سيتم تجهيزها، وستكون 65 % من المقاسم  للسكن العمالي و25% للسكن الإداري و10% للسكن الخاص.



 






 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus





CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس