قوات الاحتلال التركي تواصل عدوانها على ريف الحسكة الشمالي الغربي.. وأعمال سرقة ونهب ممتلكات الأهالي وخطف أبنائهم مستمرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/11/2019 | SYR: 13:05 | 19/11/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 طرح 15 مشروعاً سياحياً للاستثمار في اللاذقية
16/10/2019      


سيرياستيبس :

 

شهدت محافظة اللاذقية هذا العام موسما سياحيا متميزا مقارنة بالعام الماضي فزادت الحجوزات والإشغالات بنسبة 20 بالمئة حتى أيلول الماضي حيث امتلأت أماكن الاقامة والمبيت خلال فترات الذروة بشكل كامل في كل الفنادق بجميع تصنيفاتها.

وفي تصريح لنشرة سانا الاقتصادية بين مدير السياحة المهندس ياسر دواي أن أحد أهم المعالم التي ميزت الموسم السياحي الحالي ظاهرة السياحة الشعبية لاسيما بعد افتتاح عدة مواقع كموقع لابلاج والبسيط واتحاد العمال وموقع السياحة الشعبية على كورنيش الرمل الجنوبي الذي يضم مطعما وخدمات مختلفة.

وأشار دواي إلى أن شهر تشرين الأول الحالي وعلى غير عادته في الأعوام السابقة يشهد نشاطا سياحيا متميزا فأماكن المبيت شبه ممتلئة واكبها قيام مديرية السياحة بأنشطة وفعاليات متنوعة بالتشاركية مع الجهات الحكومية والمجتمع المحلي أبرزها المهرجانات والفعاليات الفنية والثقافية في صلنفة وجبلة والحفة والبسيط وعرامو وأوغاريت.

وكشف دواي أن مديرية السياحة ستعرض خلال ملتقى الاستثمار السياحي المقرر نهاية الشهر الحالي 15 مشروعا استثماريا وتقوم حاليا باستقبال كل الطلبات التي تقدمها الوحدات الإدارية لإقامة مشاريع سياحية لدراستها وعرضها على الجهات المنية لافتا إلى أنه تم إعداد الأضابير للمشاريع التي سيتم عرضها ضمن الملتقى المذكور ومنها فندق القرداحة وفندق راميتا وهناك موقع مؤلف من 32 دونما في البسيط لإقامة فندق وكبينات ومطاعم للسياحة الشعبية إضافة إلى 5 مواقع في منطقة جبلة.

وقال دواي: تجري متابعة عمل المنشآت السياحية ومراقبة الأسواق بهدف الوصول إلى أفضل معايير الجودة في تقديم الخدمات وتم تنظيم ضبوط بحق المخالفين وإحالتهم للقضاء المختص واغلاق بعض المنشآت المخالفة لتقاضيها أسعارا زائدة أو مخالفات أخرى.

وأشار دواي إلى المتابعة الدائمة لواقع المنشآت السياحية فتم تأهيل عدد لا بأس به منها وتم منح رخص جديدة في ناحية صلنفة وفي قلعة بني قحطان ونعمل على دعم الترويج السياحي عبر وسائل الإعلام للمواقع السياحية بالمحافظة وتسليط الضوء على جمالية المحافظة وإمكانيات ومقومات السياحية المتنوعة.

 

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس