روسيا تسجل 1786 إصابة جديدة بكورونا والحصيلة تقترب من 12 ألفا        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:10/04/2020 | SYR: 14:11 | 10/04/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 اتحاد النقل الجوي الدولي: شركات الطيران قد تخسر 29.3 مليار دولار بسبب فيروس كورونا
22/02/2020      


قال اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، الخميس، إن إجمالي الإيرادات العالمية المفقودة لشركات الطيران قد تكون 29.3 مليار دولار، بسبب فيروس كورونا. 

وأضافت الاتحاد، في بيان، أن تقييمه الأولي لتأثير تفشي الفيروس يُظهر خسارة مُحتملة بنسبة 13٪ لطلب المسافرين على شركات الطيران في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتابع اتحاد النقل الجوي الدولي: "بالنظر إلى أنه كان من المتوقع أن يبلغ النمو لشركات الطيران في المنطقة 4.8٪، سيكون التأثير الصافي هو انكماش سنوي بأكمله بنسبة 8.2٪ مقارنة بمستويات الطلب لعام 2019".

وأوضح الاتحاد أنه حال حدوث هذا السيناريو فإنه "سيُترجم إلى خسارة إيرادات بقيمة 27.8 مليار دولار في 2020 لشركات النقل في منطقة آسيا والمحيط الهادئ - يتحمل الجزء الأكبر منها شركات نقل مُسجلة في الصين، مع خسارة 12.8 مليار دولار في السوق المحلية الصينية وحدها".

وحسب نفس السيناريو، من المتوقع أن تتحمل شركات النقل خارج آسيا والمحيط الهادئ خسارة إيرادات قدرها 1.5 مليار دولار، على افتراض أن فقدان الطلب يقتصر على الأسواق المرتبطة بالصين.

وهذا من شأنه أن يجعل إجمالي الإيرادات العالمية المفقودة 29.3 مليار دولار (انخفاض إيرادات الركاب بنسبة 5٪ مقارنة بما توقعه اتحاد النقل الجوي الدولي في ديسمبر/كانون الأول الماضي)، ويمثل زيادة بنسبة 4.7٪ في الطلب العالمي، وفقا للاتحاد.

وقال ألكسندر دي جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي الدولي "إن التراجع الحاد في الطلب نتيجة لفيروس كورونا سيكون له تأثيرًا ماليًا شديدًا على شركات الطيران – لا سيما لتلك المُتعاملة مع السوق الصينية"، مُعتبرًا أنه "عام صعب لشركات الطيران".

وكانت العديد من شركات الخطوط الجوية العالمية قد أوقفت وعلقت رحلاتها من وإلى الصين "حتى إشعار آخر"، مع تصاعد وتيرة المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي







alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس