روسيا تسجل 1786 إصابة جديدة بكورونا والحصيلة تقترب من 12 ألفا        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:10/04/2020 | SYR: 16:15 | 10/04/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 بينما نفضت حلب عن كاهلها غبار الارهاب
غرفة تجارة العاصمة : كل رجال الأعمال يد واحدة لإعلاء كلمة الاقتصاد السوري
24/02/2020      


دمشق - سيرياستيبس :

غرفة تجارة العاصمة ... تحرير حلب .. سورية تنتصر

عقد مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق اجتماعه أمس وفيه رأى أن تحرير حلب إنما هو خطوة على طريق استكمال انتصار سورية

وقالت الغرفة في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية أن كل رجال الاعمال السوريين معنيين بالعمل من أجل اعلاء راية الاقتصاد السوري بكافة قطاعاته .

وجاء في البيان :

يقف الاقتصاد السوري على أعتاب مرحلة جديدة بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الهواء النظيف إلى رئتي البلاد من الإرهاب عبر إنجاز التحرير الكامل لريف دمشق ومن ثم اليوم عبر تحريره لريف حلب و تحويل حلب إلى مدينة آمنة, الأمر الذي سيتكلل إن شاء الله بتحرير حلب وحقول النفط قريباً كما وعدنا القائد.

اليوم وكرجال أعمال وعبر اتحاد غرف التجارة السورية وغرفة تجارة دمشق التي تابعت باهتمام أنباء الانتصارات وباركت لسيادة الرئيس بشار الأسد على هذا الإنجاز الهام وبادرت بالتواصل مع غرفة تجارة حلب مهنئةً ومؤيدةً لمساعيها لإعادة الحياة لشريان سورية الاقتصادي, وانطلاقا من مصانعنا ومنشآتنا نحن معنيون أن نبدأ جميعاً بأداء مسؤوليتنا التاريخية اتجاه بلدنا وهو يخرج منتصراً على الإرهاب وحيث يجب علينا جميعاً اليوم أن نكون شركاءً حقيقيين في صناعة انتصاره الاقتصادي والصناعي والزراعي والتعليمي وكل ما يرفع من شأنه ويعيده قوياً منيعاً ..

وترى الغرفة اليوم أن الكل مدعو للعمل والمشاركة كل من موقعه ومجال عمله وعلينا جميعا كرجال أعمال في داخل وخارج سورية العمل معاً وبالشراكة مع الحكومة من أجل بناء مفردات قوية واستثنائية للعمل من أجل النهوض بالاقتصاد عبر إعادة بناء وتشغيل المنشآت و المصانع وتوجيه كل الإمكانيات نحو الاستثمار في كل ما من شأنه تأمين قيم مضافة في الاقتصاد وخاصة لجهة تأمين السلع و تشغيل اليد العاملة التي تعد مسؤوليتنا كقطاع خاص تماما كما هي مسؤولية الدولة .

سيتفاجأ العالم بعدد رجال الأعمال والصناعيين الذين سيعودون إلى بلدهم ليعلّوا كلمة الصناعة فيها وليكونوا القطب الأهم في عملية التنمية والنمو والنهوض مجدداً بما يمحي صفحة الحرب ويؤكد أن رجال أعمال سورية بصناعييها وتجارها ومنتجيها هم البنيان الأساسي في عملية النهوض, وبأن الأموال السورية والكوادر والخبرات السورية " وكما قال سيادة الرئيس بشار الأسد " ستكون منطلق عملية إعادة البناء مهما كلفت ومهما احتاجت وستكون نقطة الثقة والجذب للاستثمارات الخارجية ..

دمشق وريفها و حلب وريفها ومعظم المدن السورية بدأت بإطلاق عجلة الإنتاج فيها محققة التكامل ومعززة أهم مزايا سورية القائمة على التنوع والتكامل .. تكامل سيدفع بمليارات الدولارات للاستثمار في مختلف الفرص المؤكدة وفي مختلف القطاعات دون استثناء .

ستعود معامل ومصانع حلب وسنجتمع جميعاً في المعارض الداخلية والخارجية نعرض ما صُنع في سورية وسنفاجأ العالم بقدرتنا على امتلاك ناصية الإنتاج مدفوعين بحب وانتماء عميق لوطننا الذي أعطانا الكثير وعلينا اليوم أن نعطيه ونعمل من أجله ومن أجل الخبرات السورية التي حان الوقت لتنتزع فكرة السفر من رأسها وجعل وجهتها نحو المعامل والمصانع التي ستبدأ بالعودة تباعاً.

إن غرف التجارة السورية وغرفة تجارة دمشق تتطلع إلى زيارة الوفد الحكومي إلى حلب بأنه سيحمل الخير للجميع وسنشهد مرحلة جديدة يدفع فيها الاقتصاد إلى الأمام عبر تأمين الطيف الأوسع من المحفزات والمقومات والتسهيلات التي من شأنها تحفيز الجميع للعودة إلى المصانع بل ووضع استثمارات جديدة تزخر سورية بفرص استثنائية ومغرية لها خاصة وأن البلاد مقبلة على إصدار قانون عصري واستثنائي للاستثمار .

اليوم في دمشق وحلب وحمص وحماة والساحل وكل المناطق السورية ثمة ما يبشر بالانفراج مع إيمان الجميع بأنهم معنيون بالبناء والعمل في سبيل استعادة الاقتصاد السوري لعافيته وقوته.

مبروك لسوريا انتصار الجيش في حلب وريفها .. مبروك لسوريا عتبة جديدة تبشر بازدهار الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة .. فسورية ستعود كما كانت عز الشرق وألقه.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي







alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس