ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/09/2020 | SYR: 10:08 | 25/09/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 وزير سابق: حجم الفساد أصبح كبيراً ومكافحته تحتاج إلى فرض حالة طوارئ
15/06/2020      



دمشق-سيرياستيبس:

قال وزير سابق إن مكافحة الفساد تتطلب إحداث هيئة عليا ترتبط برئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن تشكيل لجنة للبت بإقرارات الذمة المالية كما جاء في مشروع القانون تبقى خطوة محدودة جداً وغير مجدية، حيث أن هذا العمل يحتاج إلى جهاز متفرغ ومتخصص .

وكتب نبيل الملاح وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب خلال عقد التسعينات على صفحته الشخصية أن الدستور لا يمنع ملاحقة الفاسدين سواء كانوا قائمين على رأس عملهم أم تركوا مناصبهم، وذلك تعليقاً على ما يتردد حول أسباب عدم شمول مشروع قانون الذمة المالية للمسؤولين السابقين بحجة أن الدستور لا يسمح. مضيفاً أنه وحتى لا ندخل في جدال دستوري في ظل عدم وجود فقهاء دستوريين أسأل : ألا يمكن تعديل أي نص دستوري يمنع ملاحقة المسؤولين السابقين واسترداد الأموال المنهوبة التي يقدرها البعض بمئات المليارات من الدولارات؟ هذه الأموال التي تساعد في في تنشيط الاقتصاد وإعادة الإعمار .

واعتبر أن حجم الفساد أصبح كبيرا ومنتشرا في كل مؤسسات الدولة، وجزء كبير منه مرتبط بتدني الرواتب والأجور، وهذا يتطلب وضع رؤية استراتيجية تأخذ بعين الاعتبار هذا الواقع لتقتصر الجهود في هذه المرحلة على ملاحقة الفاسدين الكبار من المسؤولين ورجال الأعمال الذين تكفي مظاهر حياتهم على إدانتهم .

وختم بالتأكيد على أن مكافحة الفساد لابد أن تتم بفرض حالة طوارئ تجنبا للدخول في قضايا ودعاوى قد تستغرق سنين طويلة. وأعتقد جازما أن لدينا أجهزة قادرة على تزويد أصحاب القرار بالمعلومات الكافية والوافية عن هؤلاء الفاسدين . وبدون ذلك فإننا سنكون خارج السياق وندور في حلقة مفرغة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس