ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 00:22 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 غدا ينتخب مجلس الشعب رئيسه الجديد
09/08/2020      


مجلس
 


 


 

سيرياستيبس :

أصدر وزير الإدارة المحلية والبيئة، حسين مخلوف تعميماً أوعز فيه لكل المحافظين في المحافظات -بناء على طلب خطي من مجلس الشعب- إبلاغ أعضاء مجلس الشعب المنتخبين للدور التشريعي الثالث الوجود في مبنى المجلس صباح يوم الاثنين القادم لحضور الجلسة الافتتاحية لهذا الدور وأداء القسم الدستوري، بناءً على مرسوم رئيس الجمهورية الذي دعا فيه المجلس للانعقاد في هذا اليوم.
من جهته، أكد أمين سر مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني، رامي صالح أنه يترأس الجلسة الافتتاحية أكبر الأعضاء سناً ويتم اختيار أصغر عضوين لتولي منصب أميني سر، حتى يتم انتخاب مكتب جديد للمجلس الذي سوف يتم في نفس الجلسة.
و أوضح صالح أنه في الجلسة الافتتاحية سوف يؤدي الأعضاء القسم الدستوري كل واحد منهم على حدة، مؤكداً أنه في حال تغيب أعضاء عن الجلسة لعذر معين فإنه يحق لهم القسم في أي جلسة يحضرونها وفق النظام الداخلي للمجلس.
صالح بين أنه بعد أداء القسم يتم فتح باب الترشح لانتخاب مكتب جديد للمجلس، والمكون من «رئيس المجلس ونائبه وأميني السر والمراقبين»، مؤكداً أن باب الترشح مفتوح لكل الأعضاء وستكون الانتخابات وفق آلية شفافة وعلنية وأمام الجميع.
وفيما يتعلق بموضوع الإجراءات الوقائية التي سوف يتم اتخاذها في الجلسة، أكد صالح أنه سوف يتم توزيع الكمامات على الأعضاء ليلبسوها، لكن لا يمكن إلزامهم بذلك، مضيفاً: المجلس سوف يستثمر كل الإمكانيات المكانية واللوجستية ويتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الأعضاء، وفق كل المتطلبات الصحية من ناحية التباعد المكاني والتعقيم والكمامات، حتى تحقق هذه الجلسة هدفها.
وأشار صالح للوطن  أنه سوف يتم استخدام شرفة المجلس إلى جانب القبة حتى يمكن تحقيق التباعد المكاني بين الأعضاء، مضيفاً: لا يمكن تحقيق التباعد المكاني من دون استخدام الشرفة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس