ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:04/12/2020 | SYR: 20:10 | 04/12/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 غدا ينتخب مجلس الشعب رئيسه الجديد
09/08/2020      


مجلس
 


 


 

سيرياستيبس :

أصدر وزير الإدارة المحلية والبيئة، حسين مخلوف تعميماً أوعز فيه لكل المحافظين في المحافظات -بناء على طلب خطي من مجلس الشعب- إبلاغ أعضاء مجلس الشعب المنتخبين للدور التشريعي الثالث الوجود في مبنى المجلس صباح يوم الاثنين القادم لحضور الجلسة الافتتاحية لهذا الدور وأداء القسم الدستوري، بناءً على مرسوم رئيس الجمهورية الذي دعا فيه المجلس للانعقاد في هذا اليوم.
من جهته، أكد أمين سر مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني، رامي صالح أنه يترأس الجلسة الافتتاحية أكبر الأعضاء سناً ويتم اختيار أصغر عضوين لتولي منصب أميني سر، حتى يتم انتخاب مكتب جديد للمجلس الذي سوف يتم في نفس الجلسة.
و أوضح صالح أنه في الجلسة الافتتاحية سوف يؤدي الأعضاء القسم الدستوري كل واحد منهم على حدة، مؤكداً أنه في حال تغيب أعضاء عن الجلسة لعذر معين فإنه يحق لهم القسم في أي جلسة يحضرونها وفق النظام الداخلي للمجلس.
صالح بين أنه بعد أداء القسم يتم فتح باب الترشح لانتخاب مكتب جديد للمجلس، والمكون من «رئيس المجلس ونائبه وأميني السر والمراقبين»، مؤكداً أن باب الترشح مفتوح لكل الأعضاء وستكون الانتخابات وفق آلية شفافة وعلنية وأمام الجميع.
وفيما يتعلق بموضوع الإجراءات الوقائية التي سوف يتم اتخاذها في الجلسة، أكد صالح أنه سوف يتم توزيع الكمامات على الأعضاء ليلبسوها، لكن لا يمكن إلزامهم بذلك، مضيفاً: المجلس سوف يستثمر كل الإمكانيات المكانية واللوجستية ويتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الأعضاء، وفق كل المتطلبات الصحية من ناحية التباعد المكاني والتعقيم والكمامات، حتى تحقق هذه الجلسة هدفها.
وأشار صالح للوطن  أنه سوف يتم استخدام شرفة المجلس إلى جانب القبة حتى يمكن تحقيق التباعد المكاني بين الأعضاء، مضيفاً: لا يمكن تحقيق التباعد المكاني من دون استخدام الشرفة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس