ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 09:43 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 سورية تتجه للاستثمار في الشمس ...
16/09/2020      


سيرياستيبس :

 بينما فتح الوفد الروسي آفاقا واسعة في قطاع الطاقة أمام سورية عندما تم الاعلان عن أمرين الأول عن مساعدة سورية في إصلاح محطات الكهرباء لديها بما يرفع قدرة البلاد على انتاج الكهرباء والثاني تنفيذ محطات كهرباء جديدة هذا ولم نتحذ عن التعاون في مجال النفط .

اليوم تتجده سورية نحو توليد الكهرباء من الشمس حيث تم الترخيص لخمس مشاريع لتوليد الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية مربوطة على شبكة التوزيع، باستطاعة إجمالية بلغت 1.6 ميغا واط ساعي.

وشمل الترخيص 4 مشاريع في محافظة حماة باستطاعة 1.5 ميغا واط ساعي، بينما سيقام المشروع الخامس في محافظة حمص باستطاعة 100 كيلو واط ساعي.

ومنذ أيام أصدر وزير الكهرباء غسان الزامل قراراً بمنح رخصة مؤقتة لشركة “مجموعة طاقة الرياح المستقبلية” لإنشاء مشروع مستقل لتوليد الكهرباء اعتماداً على طاقة الرياح.

وبحسب القرار، فإن المشروع الذي تم ترخيصه بموجب قانون الكهرباء رقم 32 لعام 2010، سيقام في مدينة حمص وتبلغ استطاعته الإجمالية الاسمية 7 ميغا واط.

وأصدرت “رئاسة مجلس الوزراء” مؤخراً قراراً حددت بموجبه سعر شراء الكهرباء المنتجة من مشاريع الطاقة المتجددة، التي يمكن ربطها على شبكة التوزيع، حيث تم تسعير الكيلو واط الساعي المنتج من العنفات الريحية بـ6 سنت/يورو.

ووافقت “هيئة الاستثمار” مطلع العام الجاري على تأسيس مشروع لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية، وربطه بشبكة توزيع في ريف دمشق.

وبحسب قرار صادر عن الهيئة ، فإن المشروع الذي تم تشميله بموجب مرسوم الاستثمار رقم 8، سيولد 10 ميغاواط من الكهرباء سنوياً عن طريق اللواقط الكهروضوئية

فهل يبدأ الوزير الجديد أخيرا بترجمة كل ماسمعناه طوال السنوات الماضية عن التوجه الى الطاقة البديلة ويبدأ بالتنفيذ ..

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس