ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 14:13 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 يبدأ بالانتاج خلال 11 شهرا ..
معمل خاص لانتاج حليب الرضع يحقق الاكتفاء الذاتي
16/09/2020      


سيرياستيبس :

تم البدء بتنفيذ أول مشروع نوعي في سورية والمنطقة لإنتاج حليب الرضع المجفف ومساحيق الأطفال، والذي شمل في هيئة الاستثمار السورية العام الماضي، والذي عدته الهيئة من أهم ركائز الأمن الغذائي الوطني. وأكد مدير هيئة الاستثمار مدين دياب في تصريح أنه نظراً لكون البلاد تستورد أغلب هذه المنتجات، فقد عمدت هيئة الاستثمار السورية إلى دعم هذا الاستثمار النادر عبر تقديم كافة التسهيلات والعمل معه يداً بيد لتبسيط الإجراءات وتذليل العقبات.

 وفي تصريح خاص لصاحب الامتياز وصاحب مشروع معمل تصنيع حليب الرضع والمساحيق الغذائية، أكد أن المعمل هو الأول من نوعه في المنطقة، وقد تم البدء بأعمال البناء مطلع الشهر التاسع، ومن المتوقع أن يقلع المعمل بعد 11 شهراً، بطاقة إنتاجية 3 طن في الساعة من حليب الأطفال وبمعدل عمل 12 ساعة يومياً، و4-5 طن من مساحيق الأغذية الأخرى، وأشار أن هدف المعمل الأساس هو تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتأمين حليب الرضع للسوق المحلية وتصدير الفائض، وبأسعار أقل ب 40% كحد أدنى، وبالتالي نتجاوز معوقات الاستيراد وفقدان الحليب من الأسواق، كون أن جميع المواد الأولية محلية ومن الحليب السوري، والمنتج مصنع وفق المواصفات العالمية.

 وسجل المستثمر بعض الطلبات العاجلة من الجهات الرسمية، ومنها الإسراع بتسليم المقسم الثاني المخصص للمشروع، والمساعدة في تخفيض نسبة الفائدة إلى أقصى حد ممكن، والتسهيل في منح القروض المطلوبة لاستكمال تمويل المشروع، كون المشروع مشمول بالدعم الذي خصصته الحكومة لمثل هذه المشاريع بقيمة 20 مليار ليرة، مع أهمية التخفيض أو الإعفاء الضريبي، سيما في المراحل الأولى من عمر المشروع، ما يسهم في إنجاحه.

وتمنى المستثمر أن تكون هناك جهة ذات صلاحيات ناظمة ذات لعمل الاستثمار في سورية، وتكون مشرفة وملزمة ووحيدة بما يلبي سرعة الإجراءات والتنفيذ وبما يخدم الاقتصاد الوطني. وبالعودة إلى تصريح دياب، فقد أكد دعم الهيئة لجميع المشروعات، وأن هذا المشروع أبصر النور بالمتابعة والتعاون مع جميع الوزارات المعنية، مشيراً أن جميع المشروعات المشملة في الهيئة تعتمد على المواد الأولية السورية وتدعم قطاع الزراعة بشكل أساس والصناعة التحويلية الغذائية ودعم برنامج إحلال المستوردات.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس