ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:12/04/2021 | SYR: 04:10 | 13/04/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




 الدبس يتعهد لصناعيي القطاع الغذائي بحل مطالبهم مع الحكومة
30/01/2021      



   

سيرياستيبس :

طرح عدد من أصحاب الشركات الغذائية التي تعتمد صناعتهم على زيت النخيل الشورتينغ الذي يشكل نسبة قد تصل في بعض الأحيان إلى 40 بالمئة من نسبة المواد الداخلة في عملية إنتاج الصناعات الغذائية مشاكلهم، وذلك بناءً على الشكاوي الكثيرة التي وردت إلى غرفة الصناعة من معامل إنتاج البسكويت بأنواعه والبوظة والشوكولا وصناعات أخرى وأغلب الصناعات الغذائية التي تستخدم مادة الشورتينغ.
وذلك بحضور رئيس الغرفة سامر الدبس وطلال قلعه جي رئيس القطاع الغذائي حيث اتفق أصحاب الشركات أن قرار الحكومة القاضي بمنع استيراد الشورتينغ قد انعكس بشكل سلبي جداً على صناعتهم، حيث أدى إلى ارتفاع أسعار مادة الشورتينغ المحلية بنسبة عالية تقدر بـ 30 بالمئة عن السعر العالمي، وهذا أدى إلى انخفاض تنافسية المنتجات السورية وعدم قدرتها على التصدير وارتفاع السعر المحلي على المستهلك.
وأشار المجتمعون إلى أن النوعية المنتجة المحلية ليست بالجودة المطلوبة وقدموا للغرفة تحاليل مختلفة حول نوعية هذه المنتجات. كما طرحوا المشاكل التي تواجههم عند استخدام زيت الشورتينغ المصنع محلياً كارتفاع نسبة البيروكسيد عن النسبة المطلوبة بالمواصفة، وهذا يؤثر في نوعية المنتج وصلاحيته، كما توجد في الزيت المصنع محلياً طعم سمن غير مرغوب فيه يؤثر في طعم المنتج النهائي.
الدبس تعهد أمام المعنيين في القطاع الغذائي بطرح الموضوع على رئاسة مجلس الوزراء ليصار إلى مناقشة هذا الموضوع مع اللجنة الاقتصادية بحضور أصحاب العلاقة لاتخاذ القرار اللازم الذي يساعد على استمرار عمل المنشآت الغذائية التي تستخدم مادة الشورتينغ والمعرضة للتوقف في حال عدم الوصول إلى حل سريع لهذه المشكلة. مبيناً دور غرفة صناعة دمشق وريفها في حماية الصناعة الوطنية التي تحتم عليها معالجة كل المشاكل التي تواجه الصناعيين وخاصة أن الصناعة الغذائية تشكل نسبة كبيرة من حجم الصناعة المحلية، وأشار الدبس إلى أن الصناعات التي تستخدم مادة الشورتينغ تحقق قيمة مضافة عالية للناتج المحلي تتراوح من 50-60 بالمئة.
هناء غانم


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس