القنيطرة: الإرهابيون يطلقون النار على مسيرة مؤيدة للجيش العربي السوري خرجت قبل قليل في نبع الصخر ما أدى إلى إصابات بينهم نساء وأطفال        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/07/2018 | SYR: 02:04 | 16/07/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير












runnet20122







 مليون طن الانتاج المتوقع
100 مليار ليرة من خزينة الولة لشراء قمح البلد ..
15/05/2018      


سيرياستيبس :

قرر اجتماع خاص باستلام وتسويق محصول القمح للموسم الحالي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء رصد مبلغ 100 مليار ليرة سورية لاستلام كامل محصول القمح المتوقع بحوالي مليون طن كرقم أولي بمساحة مزروعة تصل إلى 97ر1 مليون هكتار.

 كما قرر المجتمعون صرف سلفة أولية بمقدار 10 مليارات ليرة للمصرف الزراعي للبدء بدفع المبالغ المستحقة للفلاحين لقاء عمليات استلام المحصول حيث تم الطلب من الوزارات والجهات المعنية تأمين المتطلبات اللازمة المادية واللوجيستية لاستلام وتسويق الموسم الحالي بانسيابية بحيث تكون عملية الاستلام في المراكز المخصصة وفق شهادة المنشأ الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

 وكلف المجتمعون وزارتي الزراعة والاصلاح الزراعي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك بوضع آلية لاختبار كل الكميات المستلمة والتأكد بأنها إنتاج الموسم الحالي عن طريق المخابر المختصة ومنع أي عملية غش في هذا المجال وتمت الموافقة على صرف مكافات للعاملين في مراكز الحبوب المخصصة للاستلام والتسويق تبعا للجهود المبذولة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الدولة ستبقى الداعم الأول للأمن الغذائي ولن تتنازل عنه والدعم المقدم للمحاصيل الاستراتيجية يجب أن يصب في مصلحة الفلاحين ليكون حافزا على الاستمرار بنشاطاتهم الزراعية مؤكدا أهمية اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتعزيز التنمية الغذائية للسنوات القادمة والتفكير برؤى تعزز الأمن الغذائي.

 من جانبه بين وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أن الوزارة جاهزة لتقديم كل انوع الدعم لعملية التسويق ومنح شهادات المنشأ ليتم التسويق على أساسها.

 بدوره أشار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي الى احداث مراكز استلام وتسويق في المحافظات حيث سيتم دفع مبلغ 175 ألف ليرة سورية للطن الواحد من القمح بسعر مدعوم للفلاح علما أن سعر القمح المستورد 90 ألف ليرة للطن موضحا أن قيمة دعم المحروقات للفلاحين خلال العام الماضي بلغت 12 مليار ليرة سورية.

وفي السياق نفسه لفت المهندس يوسف قاسم مدير المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب الى تأمين جميع المستلزمات المطلوبة وتم تشكيل لجان فرعية ومركزية للاستلام والتسويق وتجهيز 35 مركزا لموسم 2018 مبينا أن قرارات الاستلام جاهزة فيما يخص المواصفات والمقاييس.

وتناولت الطروحات عددا من القضايا المتعلقة بتشديد إجراءات المراقبة على المراكز وتأهيل صومعتي طرطوس واللاذقية ومعالجة صعوبات النقل والحمولات المحورية وتأمين الحماية والدعم والتسهيلات لاستلام الموسم وتأمين التغذية الكهربائية لجميع المراكز بالمحافظات وان تكون لجان الاستلام بمشاركة مؤسسة اكثار البذار ومركز البحوث الزراعية.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




SyrianInsurance 2018



chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس