ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:03/12/2020 | SYR: 08:33 | 04/12/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 (أكساد) يدرب 30 مهندساً زراعياً سورياً على زراعة وإنتاج الزعفران
17/06/2020      


سيرياستيبس:

أنهى المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة أكساد ورشة عمل تدريبية لـ 30 مهندساً زراعياً سورياً على زراعة وإنتاج الزعفران.

وركزت الورشة التي اختتمت أعمالها اليوم على نتائج بحوث تقانات إنتاج الزعفران ومدى ملاءمة المناطق البيئية السورية لإنتاجه إضافة إلى تحديد أنواعه البرية وإمكانات تحسينها وراثياً بطرائق الزراعة النسيجية والطفرات الاصطناعية وكذلك إمكانية رفع معدلات التوسع بزراعته لتلبية طلبات المزارعين الراغبين في إنتاجه.

وأوضح مدير عام منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة الدكتور رفيق علي صالح في تصريح لمندوب سانا أن الورشة تهدف لإتاحة الفرصة للباحثين والمختصين المشاركين لتبادل الخبرات وأحدث المعلومات مؤكداً ضرورة التوصل إلى توصيات عملية تتيح توجيه الجهود نحو إعادة توطين زراعة الزعفران في سورية.

وأشار إلى أن المركز يعمل حالياً على إدخال زراعات جديدة مدرة للدخل إلى الزراعات في المنطقة وخاصة الزعفران لافتاً إلى الميزات الطبية المهمة والعوائد المادية للزعفران لأنه من أغلى التوابل في العالم والتي جعلت الناس يطلقون عليه لقب (الذهب الأحمر).

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق