الجيش يدمر تجمعات لإرهابيي “النصرة” في محيط جبل شحشبو بريف حماة - أمطار في أغلب المناطق أغزرها بصافيتا 63 مم        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/04/2019 | SYR: 18:01 | 21/04/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18













runnet20122





 لعلها خطوة جادة لتقليل مظاهر التشبيح!!!
سحب جميع المهمات الممنوحة لأصحاب السيارات الخاصة...
09/12/2018      


سيرياستيبس :

في خطوة مهمة من شأنها تقليل مظاهر التشبيح في البلد وإن كان المطلوب أكثر من ذلك للقضاء على الظاهرة التي جعلت البعض يتعالون على المواطن والقانون وحتى هيبة الدولة .. يركبون سيارات بمهمات خاصة استخدمت في كثير من الأحيان لغير أغراضها ويمشون بسيارات مفيمة ومسروقة و بلا نمر. يشفطون، يتجاوزون كل قوانين البلد بمرافقة سلاح ما أن ينزل بلور السيارة حتى يكون قد تكلّم ..

على كل فقد أكد مصدر خاص أن الجهات المختصّة طلبت من جميع الأفراد الذين تم منحهم مهمات سيارات “لوحات” تسليمها خلال مدة أقصاها يوم الخميس القادم، مع تبليغ أصحاب السيارات بإمكانية إعادة السيارات إلى خارج القطر في حال كان دخولها بشكل نظامي أي أصل السيارة “اللبنانية” وفي حال غير ذلك يجب تسليم السيارة ومصادرتها.

كما نفى مصدر بمديرية الجمارك العامة إمكانية جمرك تلك السيارات كون القوانين الجمركية تمنع جمرك أي سيارة لم يتم تصنيعها آخر عامين ومثل تلك السيارات لم يتم دخولها بشكل نظامي عبر المعابر الحدودية وأي تعديل على ذلك يحتاج إلى نص قانون كما حصل سابقاً بالنسبة لتسوية أوضاع السيارات المصفحة والتي لم يتم تسوية أي منها بسبب ارتفاع الرسوم الجمركية.

ويأتي ذلك بعد أيام من توجيهات الرئيس الأسد للحكومة خلال اجتماعه معها عقب التعديل الحكومي بضرورة مراجعة الإستثناءات الممنوحة ووضع ضوابط لها للتخفيف من حالات الفساد.

وكان الأمن الوطني وضع ضوابط في وقت سابق لمنح مهمات السيارات حيث يفرض على صاحب السيارة دفع رسم سنوي بحسب حجم المحرك حيث يتم دفع مبلغ مليون ليرة سورية عن كل 1000cc بعد الموافقة على منح المهمة وفحص السيارة .

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Syrian_Kuwait_2019



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس